بعد مقال لـ”الديار”.. المجلس الإقليمي “يهتم” أخيرا بالرياضة بصفرو ويدعم هذه الفرق

بعد سنوات من “الغياب” عن دعم الرياضة بإقليم صفرو بدعوى “غير قانونيته”، قرر أخيرا المجلس الإقليمي لصفرو تخصيص دعم مالي لتسيير جمعيتين رياضيتين بمدينة صفرو.

وأدرج المجلس الإقليمي، في جدول أعمال الدورة العادية لشهر يونيو ليوم الاثنين 12 يونيو القادم، نقطتين بهذا الخصوص، تتعلق الأولى بـ”الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية بين المجلس وجمعية اشبال أكاي لألعاب القوى تتعلق بدعم مالي لتسيير الجمعية برسم سنة 2023”.

أما الثانية فهي التي تخص فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، حيث تنص النقطة الثامنة من جدول الأعمال على “الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية بين المجلس وجمعية الوداد الرياضي الصفريوي لكرة القدم تتعلق بدعم مالي لتسيير الجمعية برسم سنة 2023”.

لكن، كيف تحرك المجلس الإقليمي لـتشجيع الرياضة بعد “تجاهل غريب” خلق مشاكل كبيرة للفرق والجمعيات الرياضية بالإقليم؟

مصادر قالت إن المجلس الإقليمي لصفرو تفاعل بسرعة مع خبر لجريدة “الديار” بتاريخ 20 أبريل الماضي، تحت عنوان: “الوداد” يستغرب ويرد بجدول أعمال دورة لمجلس الناظور.. المجلس الإقليمي لصفرو يرفض دعم “الرياضة” ويُشهر “القانون”، مؤكدة على أن مسؤولين من المؤسسة المنتخبة تواصلوا مع أعضاء المكتب المسير لوداد صفرو لكرة القدم، مباشرة بعد صدور المقال.

وفي هذا السياق، أوضحت مصادرنا أن نشر جريدة “الديار” لجدول أعمال دورة للمجلس الإقليمي للناظور، والذي تضمن نقطا لها علاقة بمشاريع اتفاقيات شراكة مع أندية محلية، ومنها نادي الهلال الرياضي الناظوري لكرة القدم، ونادي الفتح الرياضي الناظوري لكرة القدم، ونادي نهضة زايو لكرة القدم، والأمل الرياضي العروي، الذين ينافسون فريق الوداد الصفريوي في نفس الشطر، (نشر) وضع المجلس الإقليمي لصفرو في موقف لا يحسد عليه. “وهو الذي ظل يبرر رفض إدراج دعم الرياضة في دوراته بكونه “غير قانوني”، تورد المصادر ذاتها.

وتساءلت المصادر، في نفس الوقت، عن الأسباب أو المعطيات التي جعلت المجلس الإقليمي يدعم فقط جمعيتين، واستثناء أخرى تنشط في رياضات أخرى ككرة السلة وكرة اليد وغيرها، مشددة ان جل الفرق الرياضية بالإقليم تعاني من غياب الدعم وقلة الموارد المالية.

وفي الوقت أشارت فيه المصادر إلى أنه لم يتم تحديد قيمة “الدعم” الذي ستحصل عليه الجمعيتين (وداد صفرو لكرة القدم واشبال أكاي لألعاب القوى)، اختار لحسن زلمط، رئيس المجلس الإقليمي لصفرو، عدم الرد على اتصال جريدة “الديار.