“الوداد” يستغرب ويرد بجدول أعمال دورة لمجلس الناظور.. المجلس الإقليمي لصفرو يرفض دعم “الرياضة” ويُشهر “القانون”

استياء في أوساط الفعاليات الرياضية بمدينة صفرو جراء التبرير الذي اعتمده المجلس الإقليمي في رفض إدراج نقطة دعم الفرق الرياضية في جدول أعمال دوراته، حيث قال مدير رئاسة المجلس لرئيس فريق وداد صفرو  ونائبه، في وقت سابق، بأن الدعم “غير قانوني”.

وفي مقابل إشهار المجلس الإقليمي لـ”القانون” لرفض الدعم لفرق تعاني من غياب الإمكانيات، فقد ردت مصادر من الفريق الصفريوي بجدول أعمال الدورة الاستثنائية للمجلس الإقليمي للناظور والتي يرتقب عقدها في 28 أبريل الجاري، والذي تضمن نقطا لها علاقة بمشاريع اتفاقيات شراكة مع أندية محلية، ومنها نادي الهلال الرياضي الناظوري لكرة القدم، ونادي الفتح الرياضي الناظوري لكرة القدم، ونادي نهضة زايو لكرة القدم، والأمل الرياضي العروي.

وتساءلت المصادر، في حديثها لجريدة “الديار”، عما إذا كان المجلس الإقليمي للناظور غير حريص على احترام القانون، أو “يجهله” إلى هذه الدرجة!، في إدراجه لهذه النقط المتعلقة بدعم الفرق الرياضية بالإقليم، ومنها 3 فرق تتنافس مع فريق وداد صفرو في نفس الشطر.

وكان عبد الواحد الأنصاري، رئيس مجلس جهة فاس مكناس، قد أكد في آخر دورة، وتحديدا خلال مناقشة ملف دعم فريق المغرب الفاسي، (أكد) أن الجهة تدعم الفرق التي تلعب في أقسام الصفوة فقط، مشددا على أن المجالس الإقليمية والجماعية من واجبها دعم  الأندية المتنافسة في باقي الاقسام الأخرى.

ورغم أنها تقدم خدمات تنشيط رياضي، وتساهم في مجهودات الإدماج لفئات مهمة في الأنشطة الرياضية، وتخلق الفضاءات الملائمة لإبراز الطاقات الرياضية، إلا أن الفرق الرياضية المحلية تعاني من “الإهمال”، ما دفع المصادر التي تحدثت لجريدة “الديار” حول الموضوع، إلى مطالبة السلطات بالتدخل لإدراج نقط الدعم في جدول أعمال المجلس الإقليمي والمجالس المحلية، وفقا لما يخوله لها القانون.