بعد سقوط قتلى لتناولهم كحولا سامة.. جنايات مكناس تشرع في محاكمة 3 متهمين وتستدعي 26 ضحية

أحال الوكيل العام باستئنافية مكناس، تاجران وحدث، تسببوا في وفاة 10 أشخاص تناولوا كحولا فاسدة، بشكل مباشر على غرفة الجنايات الابتدائية لمحاكمتهم بجناية “إعطاء عمدا بدون قصد القتل، مواد مضرة بالصحة نتج عنها موت” وجنحة “إعطاء مواد مضرة بالصحة نتج عنه عجز تتجاوز مدته 20 يوما”.

وأمرت النيابة العامة بإيداع المتهم الرئيسي سجن تولال الثاني، في الوقت الذي تمت متابعة المزود في حالة سراح، وبتسليم الحدث لأفراد أسرته، بعدما أحيلوا عليه الخميس الماضي من طرف المصلحة الولائية للشرطة القضائية، على أن تشرع الغرفة في محاكمتهم صباح بعد غد الأربعاء، في جلسة ينتظر أن يتم تأجيلها لتمكينهم من إعداد دفاعهم والاطلاع.

واستدعت الغرفة 26 ضحية إلى أول جلسة لهذه المحاكمة، منهم أقارب المتوفين العشرة ومصابين آخرين غادروا مستشفى محمد الخامس بعد خضوعهم إلى العلاج الضروري وسلمت لهم شواهد طبية تثبت عجزهم المؤقت لمدة فاقت 20 يوما بالنسبة للكثير منهم الذين ما زالوا يعانون من مضاعفات إصابتهم بتسمم.

وعثر الأسبوع الماضي تباعا على الجثث بمواقع مختلفة سيما بالبرج المشقوق والرياض والمدينة القديمة والعويجة، أولهم مدمن على الكحول عثر على جثته خلف مجمع الصناعة التقليدية بحي الرياض، قبل ان يتوالى العثور على باقي الجثث والمصابين أحدهم توفي بمستشفى محمد الخامس الذي قضى به ساعات تحت العناية المركزة.