فاس تحتضن الدورة العاشرة لمهرجان الرحالة الدولي

خلال الفترة ما بين 21 و 23 يونيو المقبل، تحتضن مدينة فاس، الدورة العاشرة لمهرجان الرحالة الدولي، بمبادرة من “نادي رحالة الإمارات”.
هذه الدورة المخصصة لإفريقيا والمنظمة بشراكة مع غرفة الصناعة التقليدية بجهة فاس – مكناس، تجمع العديد من الرحالة العالميين الذين حققوا نجاحات غير مسبوقة وحطموا أرقاما من خلال مغامراتهم وأسفارهم، التي تم توثيقها عبر منتديات وكتب وكذا شبكات التواصل الاجتماعي.
ويتضمن برنامج هذه التظاهرة التي تعتبر الأولى من نوعها بإفريقيا، المقامة تحت شعار “وجهة نظر الرحالة حول الإيكولوجيا”، تقديم تجارب لرحالة عالميين يمثلون 14 دولة، من خلال رحلاتهم عبر مختلف بلدان العالم.
كما يشتمل مهرجان الرحالة العالمي الذين نظم سنة 2017 بميلان وسنة 2018 بشنغهاي، على محاضرات وعروض حول الإيكولوجيا بمشاركة خبراء عالميين وطلبة وباحثين مختصين، لتكريس الثقافة البيئية ومواجهة التحديات المرتبطة بها، فضلا عن معارض لمنتجات الصناعة التقليدية.
ويعتبر مهرجان الرحالة العالمي الذي ينظم منذ سنة 2013 بدبي تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، أحد أكبر الأنشطة التي ينظمها نادي رحالة الإمارات، برئاسة الشيخ عوض محمد بن الشيخ مجرن.

(و م ع)