البطولة الوطنية المدرسية.. تلاميذ جهة فاس مكناس في الصدارة

تمكنت مديريات التعليم لجهة فاس مكناس من إحراز مراتب متقدمة في منافسات البطولة الوطنية المدرسية للتعليم الابتدائي والمراكز الرياضية، والتي نظمتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.
ونظمت هذه المنافسة بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، وبتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، وجاءت تحت شعار “التلميذة والتلميذ في صلب الارتقاء بالرياضة المدرسية”، وشارك فيها تلميذات وتلاميذ فئتي أقل من 13 سنة.
منافسات هذه البطولة الوطنية، جرت بالنسبة لسلك التعليم الابتدائي في كرة القدم وألعاب القوى، وبالنسبة للمراكز الرياضية أقيمت المنافسات في صنفي كرة اليد ذكور وكرة السلة إناث.
وفاز في منافسات ألعاب القوى (60 متر – ذكور) القبلي زكرياء من المديرية الإقليمية فاس، بالأكاديمية الجهوية فاس مكناس (المرتبة الأولى)، ومحتاتي محمد من المديرية الإقليمية مكناس، بالأكاديمية الجهوية فاس مكناس (المرتبة الثانية).
وفي ألعاب القوى (600 متر – ذكور)، فاز بالرتبة الأولى التلميذ عتيق معاد من المديرية الإقليمية الحاجب بالأكاديمية الجهوية فاس مكناس، متبوعا بالتلميذ أوراغ رضوان من المديرية الإقليمية بولمان بالأكاديمية الجهوية فاس مكناس.
وفي فئة الإناث (600 متر) توجت التلميذة شيماء المنيعي بالمرتبة الثانية من المديرية الإقليمية تازة بالأكاديمية الجهوية فاس مكناس.
وفي رياضة التناوب المختلط، توجت الأكاديمية الجهوية لجهة فاس مكناس بالمرتبة الأولى.
وفي الوثب الطويل – إناث، توجت التلميذة انحدو فاطمة الزهراء من المديرية الإقليمية صفرو بالأكاديمية الجهوية فاس مكناس، بالمرتبة الثالثة.