بعد مرافعات الدفاع في جلسة مطولة.. جنايات فاس تراجع أحكام اختلالات مؤسسة روح فاس والبراءة لهؤلاء

برأت غرفة الجنايات الاستئنافية لجرائم الأموال بفاس، زوال اليوم، فوزي الصقلي مدير سابق لمهرجان الموسيقى الروحية، من تهم اختلاس وتبديد مئات ملايين ماليته، بعدما أدين ابتدائيا بسنة واحدة حبسا نافذا ومليوني سنتيم غرامة.

وراجعت باقي الأحكام الصادرة في الملف نفسه، وجعلت العقوبة موقوفة التنفيذ في حق عبد الرفيع زويتن المدير العام لمؤسسة روح فاس المنظمة للمهرجان، ومدير الإنتاج بها، بعدما أدينا بسنة واحدة حبسا نافذة ابتدائيا لكل واحد منهما، لأجل الاختلاس للأول والتبديد للثاني.

وجعلت العقوبة موقوفة التنفيذ بالنسبة لتاجر ومسيرة شركة أدينتا ابتدائيا ب10 أشهر حبسا نافذة والغرامة نفسها لكل واحد منهما، لأجل التزوير في محررات عرفية، فيما أبقت على الحكم الابتدائي ببراءة 8 متهمين آخرين توبعوا في الملف نفسه لأجل الاختلاس والتبديد والتزوير.

ومن الأشخاص المبرئين في هذا الملف الذي استكملت الغرفة مرافعات دفاع المتهمين فيه اليوم قبل حجزه للمداولة والنطق بالحكم، مدير مالي وإداري بمؤسسة روح فاس ومدير تقني للمهرجان وجندي متقاعد ومحاسب ومسؤولة إدارية ومسير شركة وتقني وممون.

وما زال ملف رئيس سابق للمجلس الجهوي للسياحة، معروضا أمام القسم نفسه في مرحلته الابتدائية، بعدما فصل عن الملف الأصلي بسبب مرضه وعدم استطاعته التجاوب مع المحكمة بسبب عدم النطق وحالته الصحية المتدهورة، ما وضع هيئة المحكمة في موقف صعب البث فيه.