بنعبدالله يغلق الأبواب في وجه “البيجيدي”.. “الأحرار” يجهض ندوة أفتاتي بغرفة الصناعة والتجارة والخدمات بفاس؟

لم يتمكن حزب العدالة والتنمية بفاس من تنظيم ندوته المرتقبة مساء اليوم الجمعة بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات، وذلك بسبب إقدام رئيس الغرفة الجديد، حمزة بنعبد الله، على إغلاق الأبواب في وجه الحزب، وعدد من المتتبعين الذين جاؤوا لمتابعة أطوار ندوة كان من المرتقب أن يؤطرها القيادي في الحزب، عبد العزيز أفتاتي، والمعروف بخرجاته المثيرة.

محمد خيي وهو من قيادات حزب “المصباح” بفاس، قال لجريدة “الديار”، وهو يحكي عن هذا المستجد، إن هذا الحزب أخبر السلطات المحلية من قائد وباشا ووالي بالنشاط في إطار احترامه للمساطر، بجميع الأنشطة المرتبطة بأيامه المفتوحة. كما قدم طلبا لاستغلال القاعة الكبرى لغرفة الصناعة والتجارة والخدمات، في 4 ماي الجاري، وتلقى الجواب من رئيس الغرفة بالموافقة.

لكن ما حدث لم يكن في الحسبان، يضيف المتحدث نفسه، فقد وجدوا اليوم على الساعة الخامسة مساء، الأبواب مغلقة. وبعد الاتصال بالإدارة، تم إخبارهم بأن الأمر يتعلق بتعليمات الرئيس.

وحاولت قيادات الحزب التواصل مع الرئيس لكنه رفض الرد على مكالماتهم، ليتم الاتصال بالباشا، والذي أكد لهم بأنه لا علاقة للسلطة بالإغلاق، يورد محمد خيي، والذي وجه انتقادات لاذعة إلى رئيس الغرفة حمزة بنعبد الله، وقال في حقه إنه لا يفقه في التسيير والسياسة أي شيء، مضيفا بأن القاعة تابعة لمجلس منتخب، ومفروض أنه ينتمي إلى لحزب سياسي وظيفته تأطير المواطنين، واعتبر خيي أن هذا الفعل يخدش الفعل السياسي في البلاد، ويظهر معدن “السياسي” ومعدن المنتسبين للحزب المعلوم، حسب تعبير القيادي في “المصباح”، في إشارة منه إلى حزب التجمع الوطني للأحرار.

وللخروج من مأزق “المنع” الذي فرضه بنعبدالله على “البيجيدي”، تم نقل النشاط إلى مقر الحزب الجهوي.