اتهام أستاذ رياضيات بـ”التحرش” بتلميذات.. نقابة تتهم المديرة وتقرر “الاعتصام” 

قررت الجامعة الوطنية للتعليم بمكناس خوض اعتصام إنذاري أمام مقر مديرية التعليم، وذلك يوم غد الخميس، ابتداء من الساعة الواحدة زوالا، احتجاجا على “سياسة التماطل والاستهتار ونهج سياسة الهروب إلى الأمام” و”محاولة طي ملف ما أصبح يعرف لدى الرأي العام التعليمي بـ”استغلال شرف وكرامة التلميذات من طرف مديرة ثانوية ابن حمدون الكرتيلي الإعدادية”.
وأوردت النقابة، في التفاصيل، بأن مديرة المؤسسة اتهمت أستاذ مادة الرياضيات “ط.ي” أمام مرأى ومسمع زملائه وزميلاته بالتحرش بالتلميذات وبأنها تتستر عليه.
وحلت لجنة إقليمية بالمؤسسة، بعد مراسلة المكتب الإقليمي للنقابة لمديرية التعليم تطلب فيها فتح تحقيق في الاتهامات الخطيرة بتاريخ 27 مارس الماضي.
واستمعت اللجنة إلى كافة الأطراف المعنية، وتوصلت المديرة باستفسار أجابت عليه منذ أزيد من شهر، لكن المديرية الإقليمية للتعليم لم تعلن عن أي قرار.
وأدانت النقابة “سياسة التماطل والتعتيم التي تنهجها المديرية الإقليمية في التعاطي مع مشكل الأستاذ، ضحية الاتهام المقيت والشنيع”، وطالبت بالتسريع في اتخاذ كافة الإجراءات الإدارية والقانونية المناسبة لهذا “الفعل الذي يساهم في تازيم العلاقات التربوية”.