الأعوان العرضيين بجماعة فاس بدون أجور؟ .. فريق المصباح يدين “غياب” الأمان بالمجلس ويشجب “العشوائية” و”عدم احترام القانون”

مع افتتاح دورة ماي العادية لمجلس جماعة فاس، سجل محمد خيي، رئيس فريق حزب العدالة والتنمية، استمرار المجلس في ما وصفه بالتدبير العشوائي وعدم احترام القانون، شاجبا تعرض مستشارتين من الحزب لتهجم يعزز غياب الأمان والظروف الملائمة لممارسة أعضاء المجلس لمهامهم.
فما من مرة، يقول خيي، نبه فريقه “هذا الرئيس” لعدم احترامه المقتضيات القانونية في إدارة المجلس، موضحا أن الرئيس أفاد بأن مستشارين لم يقدموا الأسئلة الكتابية داخل الآجال القانونية، في إشارة منه إلى الجدل الذي نشب بين العمدة عبد السلام البقالي والمستشار علي لقصب، لكن، يستدرك، فريق العدالة والتنمية قدم الأسئلة الكتابية داخل الآجال القانونية، وعندما ساءل الرئيس عن سبب عدم إدراجها، أجابهم بأنه سيعمل على إدارجها في الدورة القادمة.
“هذه الأسئلة مرتبطة بمآل الأعوان العرضيين الذين حرمهم الرئيس من أجورهم لشهرين. كما أنها مرتبطة بواقع المساحات الخضراء بمدينة فاس ومجموعة من المواضيع الأخرى، لكن الرئيس لم يدرجها، لأنه لا يلتزم بما هو مضمن في القانون”، يضيف رئيس فريق المصباح بمجلس جماعة فاس.
المتحدث نفسه لفت إلى أن تغيب مستشارتين من العدالة والتنمية ناتج عن عدم توفر الأمان والظروف الملائمة لممارسة مهامهما، ففي الدورة الماضية، يردف، تعرضتا للعنف من طرف عنصر غريب وصل “تال فوق المنصة”، وتهجم عليهما.
“وبالتالي ففي الوقت الذي قطعت فيه بلادنا أشواطا في التمكين السياسي للمرأة، هذا المجلس وبرئاسة رئيسه لم يستطع توفير الظروف الملائمة للمستشارات”.