تسللوا إليه تزامنا مع انقطاع الكهرباء.. هكذا استولى مجهولون على 30 مليون وكل حلي محل للمجوهرات بأزرو  

سرقة غريبة شهدها ليلة أمس الثلاثاء محل للمجوهرات بشارع الحسن الثاني بحي أحداف بأزرو. مجهولون استولوا على كل الحلي والذهب وأكثر من 30 مليون سنتيم نقدا أخفاها صاحبه في صندوق خاص بالمحل، بعدما تسللوا إليه انطلاقا من سقفه بعد إحداث ثقب في جبسه تزامنا مع صلاة التراويح.

والأغرب أن تنفيذ هذه العملية تزامن مع الانقطاع المفاجئ للتيار الكهربائي عن كل الشوارع والأحياء، وطيلة حوالي 40 دقيقة مدة كانت كافية لمنفذي السرقة للاستيلاء على ما وجوده بالمحل الموجود في قيسارية، والذي أعاد صاحبه فتحه قبل مدة من سرقته، بعدما مغلقا طيلة فترة قضائه عقوبة سالبة للحرية أدين بها على خلفية قضية أخلاقية.

صاحب المحل فوجئ ليلا بالسطو عليه قبل أن يبلغ السلطات والمصالح الأمنية التي حضرت بتعزيزات مهمة ضربت حراسة على بابه ومحيطه حيث انشغلت عناصر الشرطة العلمية والتقنية على جمع القرائن والبصمات، فيم انكب زملاءهم في الشرطة القضائية على جمع أدلة اخرى، مع الاستعانة بتسجيلات كاميرات مراقبة.

وأكدت المصادر أن الأمر يتعلق بـ3 أشخاص أخفوا وجوههم بشكل يصعب التعرف بسهولة على هوياتهم، ونفذوا هذه العملية، مشيرة إلى احتمال وجود عناصر أخرى نسقت معهم ومع فريق ثالث قد يكون تكلف بقطع التيار الكهربائي عن المدينة، ما يؤكد احتمال وجود عصابة منظمة ما ستكشفه الأبحاث المتواصلة منذ ليلة أمس.