استغرب ارتفاع أسعار البصل والبطاطس رغم إنتاجهما محليا.. “البيجيدي”: “عدم التأشير على ميزانية مجلس الجهة وجماعة فاس يؤثر سلبا على التنمية”

نددت الكتابة الجهوية فاس مكناس لحزب العدالة والتنمية بالصمت الحكومي الذي وصفته بغير المبرر اتجاه موجة غلاء أسعار المواد الأساسية وضعف التدخل الحكومي للحد من هذه الموجة.
كما أعربت عن استغرابها من الارتفاع المهول لأسعار بعض المنتوجات على صعيد الجهة بالرغم من كونها تنتج محليا كالبطاطس و البصل التي يتجاوز إنتاجها بجهة فاس مكناس الأربعين بالمائة من الإنتاج الوطني.
كما دعت من خلال بلاغ، نتوفر على نسخة منه، إلى الإسراع بإخراج مشروع تخزين البصل المتضمن في عقد البرنامج المصادق عليه بين الدولة ومجلس جهة فاس مكناس، قبل أن تدعو إلى ضرورة احترام استمرارية عمل المؤسسات في تنزيل المشاريع المصادق عليها في مجلس الجهة ومجموعة من الجماعات الترابية والمتضمنة في البرامج التنموية لمجلس الجهة ومجالس هذه الجماعات.
كما استغربت من عدم معالجة الإشكالات المسببة في عدم التأشير على ميزانية مجلس الجهة وكذا مجلس جماعة فاس لما لذلك من آثار سلبية على التنمية بالجهة.
وفي ختام بلاغه، أعرب الحزب عن عزمه تنظيم مجموعة من الأنشطة التواصلية مع عموم المواطنين بأقاليم الجهة بخصوص قضايا ذات راهنية تهم الوضع السياسي والاجتماعي لساكنة الجهة.