هذه تفاصيل محاكمة لخصم بـ”العنف والاحتجاز” ضد مستشار.. النيابة العامة تأمر بتعميق البحث مع رئيس إيموزار في ملف “شكاية العامل”

أمرت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بصفرو الشرطة القضائية بولاية أمن فاس، بتعميق البحث في ملف اتهام كلا من عامل إقليم صفرو وقائد سابق بإيموزار كندر، لمصطفى لخصم بـ”التشهير”.

وجاء قرار النيابة العامة بعد تقديم لخصم، رئيس المجلس الجماعي لإيموزار كندر، زوال اليوم الاثنين أمام أنظارها بعد شكاية اتهامه رجال السلطة بإقليم صفرو بـ”الفساد” في حوار مع الصحفي حميد المهداوي، والتي اعتبرها العامل “مسيئة” له.

وحسب مصادر مطلعة، سيتم نقل لخصم في هذه الأثناء إلى مقر ولاية أمن فاس من أجل تطبيق تعليمات النيابة العامة، تعميق البحث في القضية، وإعادة تقديمه الأربعاء المقبل.

وقبل التقديم أمام النيابة العامة، عرفت القاعة رقم 1 بالمحكمة الابتدائية بصفرو أطوار محاكمة رئيس جماعة إيموزار كندر، في ملف شكاية ضده بـ”السب والقذف والعنف والاحتجاز” في مواجهة علي أعوين، مستشار بالمجلس نفسه.

وقالت المصادر إن الجلسة عرفت تقديم الشهود لتصريحاتهم أمام هيئة الحكم، مبرزة أن تصريحاتهم أكدت على استعمال لخصم للعنف في حق المشتكي، حيث شددت شاهدة على أن لخصم أمرها بالخروج من مكتب بالجماعة وهو في حالة “هيجان” قبل أن يقوم بدفع المستشار إلى داخله.

“شاهد ثاني أكد ما جاء في شكاية أعوين حول السب والقذف والتهديد بساحة الجماعة قبل أن يتم نزع الهاتف منه”، تضيف مصادرنا قبل أن يسترجع المستشار هاتفه في مخفر الشرطة من يد لخصم مباشرة أمام أعين رجال الشرطة.

ومن المنتظر أن تنطق هيئة الحكم بقرارها في شكاية أعوين ضد لخصم في الجلسة المقبلة والتي حدد لها تاريخ 10 أبريل المقبل، بعد إعلانها اليوم عن جاهزية الملف.