ظهر في صور مسلحا بـ10 مسدسات وخراطيش.. تأييد حكم بإدانة شاب في قضية مخدرات

أيدت غرفة الجنايات الاستئنافية بفاس، حكما ابتدائيا أدان بسنة واحدة حبسا نافذة، عشرينيا من مدينة السمارة، اكتشفت خبرة تقنية أجريت على هاتفه، عدة صور تظهره متحوزا بـ10 مسدسات وعشرات الخراطيش، وأخرى مع فتاة وشباب وخلفهم العلم الجزائري.
وأوقف المتهم من طرف أمن تاونات وبحوزته كمية من المخدرات كان يهم بنقلها بين كتامة وفاس، قبل إحالته على ابتدائية تاونات التي أدانته بسنة واحدة حبسا نافذا بتهمة حيازة وترويج المخدرات، بعدما أودع في سجن عين عائشة، وحجز هاتفه أرسل للمختبر المختص لإنجاز خبرة عليها.
وجاءت نتائج الخبرة صادمة بعدما عثر في ذاكرة الهاتف على صور تظهر المتهم وبحوزته 10 مسدسات وخراطيش، وفي أخرى رفقة فتاة بصدد التباهي بتلك الصور، فيما عينة ثالثة من الصور أظهرته وشباب آخرين، في صور بخلفية يظهر فيها العلم الجزائري.
وادعى المتهم كون صور التسليح الظاهر فيها، التقطت له أثناء وجوده بتركيا التي هاجر إليها سرا، وحيث تعرف على الفتاة تونسية الأصل والتقط معها صورا بداعي أنهما شاركا في فيلم سينمائي قصير أنتجه صديق له التقاه هناك دون أن يدلي بمعلومات دقيقة عنه.
ونفى أن يكون الشباب الذين يظهر معهم في صور أخرى، مغاربة ليسوا انفصاليين، مدعيا كونهم لم ينتبهوا لوجود علم جزائري خلفهم أثناء التقاط تلك الصور لما هاجر لتركيا قبل إعادة تهجيره للمغرب.