إعادة انتخاب مكتب غرفة الصناعة والتجارة.. المرحوم لـ”الديار”: سأترشح للرئاسة وهذا تصوري لتشكيل المكتب الجديد

تطورات متسارعة يعرفها السباق نحو إعادة انتخاب رئيس جديد غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة فاس ـ مكناس.

فقد أعلن جواد المرحوم، القيادي المحلي في حزب الأصالة والمعاصرة، عن قرار ترشحه لخوض النزال، مؤكدا لجريدة “الديار” إنه قرر أن يتقدم لهذه الانتخابات سواء بتزكية من الحزب الذي ينتمي إليه، أو بشكل مستقل.

ويرتقب أن تجري العملية الانتخابية لإعادة انتخاب الرئيس الجديد وتشكيل المكتب المسير، يوم الإثنين القادم، 20 مارس الجاري، بمقر الغرفة بفاس، وذلك على خلفية تداعيات الحكم القضائي النهائي الذي تم بموجبه إلغاء انتخاب الرئيس السابق، بدر الطاهري، عن حزب “الأحرار”، في قضية فقدان الأهلية الانتخابية.

وذهب المرحوم إلى أنه قرر الترشح في جميع الأحوال، بعد حصوله على دعم من أعضاء مؤثرين داخل الغرفة، مسجلا إلى أنه سيحرص على مراعاة التوزيع الجغرافي في اقتراح أعضاء المكتب المسير، لتجاوز تداعيات غياب التمثيليات المجالية في الجهة، قبل أن يشدد على أنه سيضع جميع أعضاء الغرفة في نفس المرتبة، في حال نجاحه، وسيتعامل مع المدن والمناطق التي تتبع للجهة بنفس المعايير.

وسبق لـ”الديار” أن أوردت في مقالات سابقة بأن حزب “الأحرار” يتجه نحو دعم حمزة بنعبد الله. وأبدى كل من جواد المرحوم وعبد الإله شينون وعبد الكريم وناس، لحزب “البام” الذي ينتون إليه، رغبتهم في الدخول في هذا السباق. لكن “التراكتور” لم يحسم بعد في هذه الملفات.