باعت أدوية دون وصفة لمروج أقراص مهلوسة.. ابتدائية أزرو تدين صيدلانية بفاس

حكمت المحكمة الابتدائية بأزرو، أمس، على صيدلانية بفاس، سرحت بكفالة، بالحبس موقوف التنفيذ لمدة 6 أشهر وأدائها 4 ملايين سنتيم غرامة، بعدما تمت مؤاخذتها ومساعدتها المدانة بنفس العقوبة، بتهم “تسليم أدوية سامة بدون وصفة وعدم تسجيلها والمشاركة في تسهيل استعمال المخدرات للغير دون عوض”.

وقضت المحكمة بأداء مساعدة الصيدلانية مليوني سنتيم غرامة، مع إرجاع مبلغ الكفالة إليها كما مشغلتها الصيدلانية بعد خصم الصوائر والغرامات المحكومتين بهما، في نفس الملف الذي توبع فيه شاب عمره 29 سنة أدانته المحكمة ب18 شهرا حبسا نافذا وأدائه 5 آلاف درهم غرامة نافذة لفائدة المحكمة.

متابعة الصيدلية ومساعدتها في حالة سراح، جاءت بعد تنقل فريق أمني من أزرو إلى فاس وإيقافهما والتحقيق معهما قبل إحالتهما على النيابة العامة التي سرحتهما بكفالة، حيث كشف البحث مع العشريني الموقوف كونه تزود بكمية الأقراص المهلوسة المحجوزة لديه، من صيدلية أدلى المحققين على موقعها بفاس.

واتضح أن المتهم الذي تمت متابعته لأجل “تسهيل استعمال المخدرات للغير بدون عوض والحيازة والاتجار في المخدرات واستهلاكها”، حيث اقتنى الكمية من تلك الأدوية، دون وصفة طبية، فيما لم تسجلها الصيدلانية ومساعدتها في سجلات الصيدلية كما يفرض ذلك القانون.