وزعت عليهم بتفاوت 76 شهرا حبسا.. ابتدائية تازة تطوي ملف شبكة زيت الزيتون المغشوشة

وزعت المحكمة الابتدائية بتازة، 76 شهرا حبسا منها 3 أشهر موقوفة التنفيذ، بتفاوت على 13 متهما ضمن شبكة مختصة في ترويج زيت الزيتون المغشوشة فككتها قبل أسابيع عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بناء على معلومات دقيقة وفرتها عناصر إدارة مراقبة التراب الوطني.
وبأقصى عقوبة صادرة في هذا الملف، حكمت على شخصين معتقلين بسجن تازة، بسنة واحدة حبسا نافذا و5 آلاف درهم غرامة لكل واحد منهما، مقابل 8 أشهر وألفي درهم غرامة أدين بها متهم ثالث يوجد بدوره معتقلا، مقابل 7 أشهر حبسا نافذا والغرامة أدين بها كل واحد من 3 متهمين توبعوا بدورهم في حالة اعتقال.
ثلاثة متهمين آخرين حكم عليه في نفس الملف بشهرين حبسا نافذا والغرامة لكل واحد منهم، مقابل 4 أشهر حبسا نافذا لمتهمين اثنين آخرين، و6 أشهر حبسا نافذا لمتهم، فيما أدين آخر توبع في حالة سراح ب3 أشهر حبسا موقوفة التنفيذ، وهي أخف عقوبة صادرة في هذا الملف الجنحي التلبسي.
وبرأت المحكمة غالبية المتهمين ومنهم 5 من نفس العائلة، من جنح “النصب والمشاركة فيه وعرض وتقديم في السوق الداخلية منتوج غذائي يشكل خطراً على حياة وصحة الإنسان وحيازة وعرض مواد غذائية يستهلكها الإنسان مع علمه أنها مزيفة”، التي تابعتهم بها النيابة العامة بابتدائية تازة المحالين عليها من طرف الفرقة الوطنية التي أوقفتهم تباعا وحجزت لديهم كمية مهمة من زيت الزيتون المغشوشة.