تطورات قضية “المنع”.. اللبار يرافق الوزيرة عمور للمشاركة في معرض برلين ولقاء لفتيت بفاس لم يناقش الملف

ذكرت مصادر مطلعة أن البرلماني عزيز اللبار يوجد ضمن أعضاء بعثة مغربية تشارك في معرض بورصة السياحة الدولية، والذي ينعقد في برلين بين 7 و9 مارس الجاري. وتترأس فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، هذه البعثة التي تراهن على تحركاتها من أجل استرداد السوق الألمانية.

ويعتبر معرض برلين من أهم المعارض الكبرى التي تتيح عقد لقاءات مهنية بين الفاعلين في القطاع السياحي بالعالم، حيث يستقبل ما يزيد عن 10 آلاف عارض من أزيد من 180 بلدا في العالم، وبواقع يفوق 160 ألف زائر.

وحول الأزمة التي تفجرت بين اللبار وسعيد ازنيبر، والي جهة فاس مكناس، أوردت المصادر نفسها أن برلماني “الجرار” ورئيس المجلس الجهوي للسياحة يعتبر بأن المسؤول الأول عن مصالح وزارة الداخلية بالجهة هو الذي يقف وراء قرارات تهم عددا من مشاريعه، ومنها مشاريع سياحية وأخرى عقارية يحتمل أنها موضوع مخالفات، مضيفة بأن تصعيد البرلماني اللبار ضد الوكالة الحضرية ومجلس الاستثمار في البداية، قبل إعلان الانتقادات اللاذعة في مواجهة الوالي، تندرج في هذا السياق.

وقدم اللبار من جانبه روايته في شريط المنع من حضور لقاء وزير الاستثمار، حيث تحدث على أن السبب في اتخاذ هذا القرار هو انتقاداته للسلطات المحلية ودفاعه عن المدينة وعن الاستثمارات بها.

من جهة أخرى، المصادر التي تحدثت لـ”الديار” حول تطورات الملف أشارت إلى أن لقاء وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، مؤخرا بمقر ولاية الجهة، بحضور ثلاث ولاة وعمال أقاليم كل من جهة الشرق وجهة فاس مكناس، وجهة طنجة تطوان الحسيمة، لم يناقش هذا الملف. وأضافت بأن لقاء لفتيت والذي يدخل في إطار لقاءات في عدد من الجهات، كان مبرمجا منذ أشهر، وهو مخصص لمناقشة ملفات الاستثمار في هذه الجهات، وتدابير تبسيط المساطر.