يقرب سائق مسؤول بأكاديمية فاس.. الدرك يعتقل حارس خمسيني متهم بهتك عرض تلميذتين

اعتقلت مصالح الدرك زوال اليوم خمسيني حارس أمن بالمدرسة الجماعاتية اولاد امكودو ناحية صفرو، للاشتباه في هتكه عرض تلميذتين كانا يستدرجهما على انفراد لمرحاض المؤسسة. ووضعته رهن الحراسة النظرية لفاىدة البحث الذي أمرت به النيابة العامة المختصة.
وجاء الاعتقال بعدما نظمت أمهات وآباء تلاميذ وتلميذات المدرسة، صباحا وقفة احتجاجية أمام المؤسسة ضدا على عدم اتخاذ أي قرار قضائي وإداري ضد حارس أمن مشتبه في تحرشه واعتدائه جنسيا على التلميذتين اللتين سبق لأسرتيها التشكي من سلوكه.
وقالت المصادر إن المتهم الخمسيني له سوابق وسبق ان كان موضوع تشكي للاشتباه في تحرشه بتلميذات في إعدادية بزاوية سيدي بوكرين، متسائلة إن كانت هناك جهات تتستر عليه سيما أن قريبا له يشغل مهمة سائق مسؤول في أكاديمية التربية والتكوين بفلس
وطالب الغاضبون في وقفتهم صباح اليوم الاثنين، باستدعاء مصالح الدرك للتحقيق مع المتهم للتثبت من كل الأفعال المنسوبة إليه واتخاذ الإجراءات القانونية، خاصة أن معلومات غير مؤكدة رسميا، تؤكد احتمال تورطه في التحرش وهتك العرض لأكثر من الحالتين.
وكشفت المصادر إن عائلة تلميذة استنجدت بجمعية حقوقية بالمنزل طلبا لتدخلها ومؤازرتها، وطرقت باب المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بصفرو، التي وعدت باتخاذ المتعين دون جدوى، ما استدعى خروج الآباء والأمهات للاحتجاج صباح اليوم أمام المدرسة.