“غضبة” الوالي على البرلماني اللبار؟.. نائب العمدة في وضع صحي حرج بعد “منعه” من حضور لقاء لوزير الاستثمار

الحدث لم يكن عاديا مساء اليوم في ساحة أحد الفنادق المصنفة بوسط مدينة فاس. فقد أطلق البرلماني اللبار صرخات مدوية في الهواء الطلق يتحدث فيها عن منعه من قبل والي الجهة، سعيد ازنيبر، من حضور لقاء ترأسه محسن الجازولي، وزير الاستثمار في حكومة أخنوش، بينما كان رجال سلطة يمسكون به، وهم على ما يبدو يحاولون التهدئة من روعه، وإقناعه بالعدول عن “الصعود إلى الجبل”.

وتحول الحدث الأبرز في لقاء وزير في حكومة أخنوش كان من المفروض أن يتحدث عن تشجيع الاستثمار وتبسيط المساطر، إلى اهتمام بالهامش وبما أطلقه اللبار عن حزب “الجرار” من احتجاجات اتهم فيها والي الجهة بـ”التضييق” عليه، لأنه، بحسب تعبيره، يتواصل مع وسائل الإعلام حول مشاكل المدينة. وأكد بأنه لن يسكت، مستغربا كذلك منعه من حضور اللقاء، وهو أول مستثمر في السياحة بفاس وممثل للأمة ونائب لعمدة فاس مكلف بالاستثمار والعلاقات الدولية.

واعتبر رئيس المجلس الجهوي للسياحة بأن منعه من حضور هذا اللقاء يرمي إلى إبعاده عن الفضاء العمومي لكي لا يتحدث بحضور مسؤولي الحكومة عن مشاكل المدينة، وانتقاما منه بسبب مواقفه القوية دفاعا عن مدينة فاس، التي يدافع عنها من أجل عودتها إلى الواجهة، وفق تعبيره.

وزاد اللبار أن بعد مواجهته بعدم ورود اسمه في لائحة الحضور، حاول الولوج إلى الفندق كأي مواطن والتوجه إلى المقهى، ليفاجأ بالمنع كذلك من طرف رجال السلطة المحلية، مما جعله يدخل في نوبة هستيرية، قبل أن يتم نقله بعد ذلك إلى مصحة في حالة صحية حرجة (الصورة)، حسب مقربين من البرلماني.

وسبق للبرلماني اللبار أن انتقد أداء المجلس الجهوي للاستثمار. كما انتقد أداء الوكالة الحضرية، واتهمها بعرقلة المساطر، عوض التبسيط. وجاءت هذه الانتقادات في وقت يتحدث فيه الخطاب الرسمي عن توجه لتصحيح اختلالات هذه المجالس بما يمكن من التبسيط وتعزيز جاذبية المغرب الاقتصادية.