من يضع حدا لـ”مسلسل” رعب التلاميذ والأساتذة؟.. انهيار وشيك للحجرات الدراسية في ثانوية بصفرو

قررت الجامعة الوطنية للتعليم التابعة لنقابة الاتحاد المغربي للشغل، منذ يوم أمس الخميس، البدء في سلسلة من الوقفات الاحتجاجية الصباحية والمسائية، لمطالبة المسؤولين بتدخل استعجالي لإيجاد حلول لمؤسسة تعليمية على وشك الانهيار بمدينة صفرو.

ودقت “الجامعة”، في بيان توصلت جريدة “الديار” بنسخة منه، ناقوس خطر انهيار وشيك للحجرات الدراسية على رؤوس تلاميذ وأطر ثانوية عائشة أم المؤمنين الإعدادية، موردة بأن المؤسسة تعاني من بنية تحتية هشة، وجدرانها أصبحت غير آمنة لاستقبال كل من الأساتذة والتلاميذ بسبب استمرار تصدعاتها واتساع شقوقها ما ينذر بانهيارها في أي وقت وحين.

ودعت النقابة كلا من عامل إقليم صفرو ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس ـ مكناس، والمدير الإقليمي للتعليمي بصفرو، بالإغلاق الفوري لهذه المؤسسة حفاظا على أرواح المتعلمين وأساتذتهم.

وقررت تجسيد وقفات احتجاجية يومية مسائية لمدة 60 دقيقة في الفترة الصباحية و60 دقيقة في الفترة المسائية، مؤكدة، في السياق ذاته، استعدادها للانخراط في برنامج تصعيدي إلى حين اتخاذ عامل الإقليم والمسؤولين التربويين والجهويين والإقليميين إجراءات مستعجلة لوضع حد لمسلسل الرعب الذي يعيشه أطر وتلاميذ المؤسسة.