“حركيو” صفرو يقاطعون أشغاله.. المجلس الوطني لـ”السنبلة” ينتخب أعضاء المكتب السياسي وأمزازي ضمن اللائحة

في دورة تعد الأولى من نوعها، بعد انتخاب محمد أوزين، أمينا عاما للحزب، انتخب المجلس الوطني لحزب الحركة الشعبية أعضاء المكتب السياسي للحزب.

وفازت لائحة سعيد أمزازي، المنحدر من مدينة صفرو، بأغلبية الأصوات، وضمت، بالإضافة إلى وزير التعليم السابق، كلا من عدي السباعي، وسعيد بنمعنان، وحكيم ابو الخير، وعادل الشتيوي، وحاتم بكار، والقرطبي ابراهيم، وادريسي مولاي عبد الرحمان، والعلوي مولاي ادريس، ومحمد مبدع، وحكيمة الحيطي، ونهاد الصافي، وحليمة العسلي، ومحمد لحموش، وفاطمة الزهراء السنتيسي، وفاطمة الزهراء الدريسي، وخالد اولحاج، وشفيق عبد الحق، والمهدي عثمون، وبندريوش رشيد، ومحمد جواد، وعوض عمارة، ومحمد الأعرج، وفاطنة لكحيل، واليزيدي نبيل، وحميد كوسكوس.

وفي السياق نفسه، قالت المصادر لجريدة “الديار” إن مجموعة من أعضاء المجلس الوطني المنحدرين من إقليم صفرو قاطعوا أشغال “برلمان” الحركة الشعبية بسبب ما وصفوه بـ”العشوائية في التسيير” و”القرارات الانفرادية” و”عدم احترام الهياكل الحزبية”. وأوردت المصادر بأن المقاطعون سينشرون بيانا في القادم من الأيام يستعرضون فيه ملابسات هذا القرار.

وأبرزت مصادرنا أن إقليم صفرو ممثل في المجلس الوطني بـ12 عضوا، بينهم 3 أعضاء حضروا الاجتماع بالصفة، ويتعلق الأمر بأمين عام الشبيبة الحركية ورئيس رابطة الصيادلة الحركيين ورئيس منظمة الكشاف الشعبي، كما حضرت مستشارة بجماعة صفرو وحيدة، في الوقت الذي قاطع أشغال الاجتماع 8 أعضاء آخرين.