في أول بلاغ لحزب “السنبلة” تحت قيادته.. اتهام أوزين بـ”الاستغلال السياسي” لانتصارات المنتخب الوطني

في أول خرجة له بعد انتخابه أمينا عاما لحزب الحركة الشعبية، خلفا لامنحد العنصر، حاول محمد أوزين أن يركب موجة “استغلال” انتصارات الفريق الوطني في مونديال قطر 2022، حيث خصص حزب الحركة الشعبية بلاغا صدر عن أمانته العامة، للإشادة بـ”الانتصار التاريخي” الذي حققه المنتخب الوطني لكرة القدم.

الحركة الشعبية خصصت بلاغ أمانتها العامة كاملا للمنتخب الوطني، وقالت إنها تتمنى المزيد من التألق للفريق الوطني في المحطات المقبلة، ولكي توصل محاولة “الاستغلال السياسي” إلى مداه، وفق أكثر من مصدر، فقد قالت إن هذه الإنجازات “تؤسس لهوية كروية مغربية فريدة”، ونوهت، في هذا الصدد، بما أسمته “قيم تمغربيت” التي أوردت بأن أعضاء الفريق ما فتؤوا يجسدونها بإخلاص في ترسيخ قدسية الأسرة المغربية كمدرسة أولى لتكوين الأجيال الصاعدة.

الكثير من المتتبعين، استغربوا من مضامين أول بلاغ لحزب الحركة الشعبية تحت قيادة أوزين، والذي لم يتطرق، لا من قريب ولا من بعيد، للوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي في المغرب.

“المغرب، قيادة وشعبا، يساند المنتخب الوطني، تورد المصادر نفسها، وبدل الركوب على فرحة المغاربة واستغلال انتصارات المنتخب سياسيا، كان على أوزين أن يقدم، في أول بلاغ له، بصفته أمينا عاما لحزب “السنبلة”، موقفه من الغلاء وارتفاع الأسعار وتقديم حلول لتجاوز الأزمة التي يعيشها المغاربة”.