بسبب إضراب المحامين.. جنايات فاس تؤجل محاكمة البرلماني التجمعي الفايق

انتصب محامي بهيأة فاس، لأول مرة للدفاع عن البرلماني التجمعي رشيد الفايق. والتمس تمتيعه بالسراح المؤقت ولو بضمانة مالية، ما عارضه ممثل الحق العام في الجلسة التي التأمت زوال اليوم الثلاثاء وتعذر فيها مواصلة مرافعات دفاع المتهمين الذين حضروا جميعهم بمن فيهم المعتقلين السبعة الذين أحضروا من السجن ولم يمكثوا بالمحكمة إلا دقائق معدودات.
وتشبث المتهمون بدفاعهم ما اضطرت معه هيئة الحكم بالغرفة الجنائية الابتدائية باستئنافية فاس لتأجيل البث في ملفهم، خاصة أن الجلسة تزامنت مع إضراب المحامين وتنظيمهم وقفة احتجاجية ببهو المحكمة الابتدائية بفاس، محددة زوال الثلاثاء المقبل تاريخا للجلسة الأخيرة المنتظر تخصيصها لاستكمال بقية مرافعات دفاع المتابعين بجنايات.
وحضرت عائلات المتهمين الجلسة بالقاعة الثانية، ولم تدم إلا دقائق معدودات نادى فيها رئيس الجلسة على المتهمين ودفاعه الذي تخلف رغم سابق الإعلام، فيما أحضر الفايق والمتهمين الستة من سجن بوركايز وأعيدوا إليه مباشرة بعد انتهاء الجلسة.
واضطرت الغرفة لتأجيل كل الملفات المدرجة أمامها بسبب إضراب المحامين بما فيها 5 ملفات لجرائم الأموال أحدها يتعلق بمسؤول سابق في جماعة صفرو، غالبيتها أجلت لجلسة 22 نونبر الجاري لحين حضور دفاع المتهمين الذين تشبثوا بمحاميهم.