دورة استثنائية لجماعة فاس بنقطة فريدة.. من هو النائب الذي رفض توقيع محضر “الفسخ” مع “سيتي باص”؟

رفض نائب للعمدة البقالي، في الاجتماع الطارئ الذي عقده المكتب المسير للمجلس الجماعي لمدينة فاس، مساء يوم أمس الأربعاء، التوقيع على مخرجات هذا الاجتماع. وبرر رفضه التوقيع بحاجته إلى “التشاور” قبل اتخاذ القرار، وهو ما اثار اندهاش باقي أعضاء المكتب.

وجرى التوقيع على “محضر الاجتماع” والذي قرر التوجه نحو عقد دورة استثنائية للمجلس الجماعي بنقطة فريدة تتعلق بملف التدبير المفوض للنقل الحضري.

وأشارت المصادر إلى أن الاجتماع قد خلص إلى أن “الفسخ” هو الحل لتجاوز الاحتقان الاجتماعي الذي تعيشه المدينة بسبب هذا الملف الحارق. لكن اتخاذ القرار يحتاج إلى دورة استثنائية.

وتساءلت المصادر عن ملابسات رفض هذا النائب، رفضت الكشف عن هويته، التوقيع على محضر الاجتماع وما تضمنه من قرارات وصفت بالجريئة وترمي إلى الخروج من النفق المسدود.

مصادرنا قالت إن هذا النائب مطالب بأن يبرر هذا الرفض، لأن الأمر يتعلق بمناهضة فاضحة لتطلع عارم للساكنة في تجويد الخدمات، ولوعود انتخابية قدمتها مكونات التحالف الحالي للساكنة، ومنها الحزب الذي ينتمي إليه النائب المعني، في وقت تعيش فيه المدينة غليانا غير مسبوق بسبب تداعيات تهالك الأسطول، ومن أبرز سماتها الاحتجاجات الحاشدة للطلبة وما أحدثته من شلل شبه تام في الكليات المفتوحة في كل من المركب الجامعي سايس والمركب الجامعي ظهر المهراز.