انتقد سياسة الوالي ازنيبر وصرخ: «نحن لسنا بيادق»!.. هذا تعليق اللبار على تقديم مشاريع في ولاية الجهة

دخل عزيز اللبار، النائب البرلماني عن حزب “البام” ونائب العمدة البقالي في جدل مع هذا الأخير زوال اليوم الثلاثاء، في أشغال الدورة العادية للمجلس الجماعي، وذلك على خلفية انتقاده لـ”تقاعس” العمدة البقالي في الدفاع عن مشاريع تخص مدينة فاس في اجتماع عقد بولاية مجلس الجهة، يوم أمس الإثنين، وترأسه الوالي سعيد ازنيبر. وانتقد اللبار سياسة هذا الأخير. كما انتقد مشاريع المجلس الجهوي للاستثمار وبيروقراطية الوكالة الحضرية.
وقال اللبار إن المجلس الجهوي للاستثمار قدم عرضا يتكون من عشرات الصفحات لمشاريع قديمة يتم تكرار الحديث عنها دون أن يتحقق منها أي شيء. وأشار اللبار الذي سبق له أن هدد بالكشف عن ملفات تخص اختلالات التعمير في المدينة قبل أن يتراجع في ملابسات غير واضحة، إنه تم تقديم مشاريع صغيرة في هذا العرض، ومشاريع قديمة، واعتبر بأن الأمر يتعلق بذر للرماد في العيون.
وسجل بأن مدينة فاس أصبحت تثير الشفقة بسبب البطالة والركود. وتحدث عن وجود تسيير سيء منذ سنة 2015، و”الحصيلة هي الحصلة” يورد اللبار الذي فقد أعصابه وهو ينتقد المسؤولين الإداريين. وذهب إلى أنه مستعد لكي يضحي من أجل إعادة الثقة للمدينة.
وحاول العمدة الرد على اللبار، لكنه دخل في سجال مع نائبه. وقال إنه لم يتدخل في اللقاء الذي ترأسه الوالي لأن الموضوع يتعلق بتقديم المشاريع، بينما رد اللبار بأن المنتخبين لا يجب أن يكونوا بيادق، وواصل انتقاد المجلس الجهوي للاستثمار والوكالة الحضرية.