قبل أيام من انطلاق المهرجان الوطني بإيموزار.. جميلات المنطقة يتنافسن على لقب “ملكة جمال التفاح”

انطلقت اليوم الجمعة عملية استقبال طلبات المشاركة في مسابقة ملكة جمال التفاح لمهرجان الفاكهة بإيموزار كندر، المفتوحة في وجه الفتيات المتحدرات من مناطق مختلفة بإيموزار والمتوفرة فيهم شروط معينة حددتها اللجنة المنظمة.
وحددت 4 أيام مدة لاستقبال الطلبات قبل أن تختار لجنة خاصة لم يعلن بعد عن أعضائها ومن يترأسها، ملكة الجمال ووصيفتيها اللائي يتوجن في حفل الانتقاء المنظم بدء من السادسة مساء الثلاثاء المقبل بمقر الجماعة، على أن تخرجن في موكب احتفالي بهن يجوب شوارع المدينة بعد انطلاق المهرجان في دورته العشرين.
وحددت إدارة المهرجان شروطا مختلفة يجب أن تتوفر من المرشحات للفوز بملكة جمال الفاكهة، من بينها ألا يقل طولهن عن متر و68 سنتمتر وأن تتراوح اعمارهن بين 18 و28 سنة، وألا يقل مستواهن التعليمي عن الباكلوريا، وان تتقن اللغات الفرنسية والعربية والأمازيغية وأن تتحدرن من مختلف مناطق إيموزار كندر إما مولدا أو سكنا.
واشترطت إرفاق طلباتهن بصورة شمسية ونسخة من بطاقة التعريف الوطنية، على أن تختار اللجنة ملكة جمال بينهن ووصيفتين لها كتقليد دأب المهرجان على احترامه منذ إطلاق المهرجان الذي يعود تاريخ تأسيسه إلى سبعينيات القرن الماضي وعرف توقفات مختلفة قبل عودته مجددا.