الجمهور نقطة مضيئة في المباراة.. التعادل السلبي في مباراة “الماص” و”الماط”

رفع الجمهور الفاسي تيفو رائع ليلة اليوم السبت، بالمركب الرياضي الكبير بطريق صفرو، عبر من خلاله عن حبه لوطنه وصحرائه وعشبثه بمغربيتها، وذلك قبيل انطلاق مباراة فريقه المغرب الفاسي لكرة القدم وضيفه المغرب التطواني التي انتهت بالتعادل السلبي برسم أولى دورات بطولة المجموعة الوطنية الأولى.

“صحراؤنا وطننا” هو التيفو الذي رفعه الجمهور الأصفر فوق لافتة مكتوب عليها “ملف الصحراء هو النظارة التي ينظر بها المغرب إلى العالم”، كما رسم في تيفو آخر صورة المغرب بكامل صحرائه قرب نجمة خضراء، في رسائل مؤثرة بعثها للعالم سيما بعد ضجة زيارة مسؤول الكيان الانفصالي لتونس.

واستحق الجمهور وقفة احترام ليس فقط بذلك، بل بما رسمه من لوحات فنية إبداعية وتشجيعية خاصة مع قرب انتهاء المباراة، ليكون بذلك أفضل ما عرفته ونقطة مضيئة فيها، عكس النتيجة والأداء اللذين لم يكونا في مستوى التطلعات، أمام العقم الهجومي للفريقين معا.

وعرفت المباراة في شوطها الأول شبه سيطرة للمغرب الفاسي، لكن فعالية ونجاعة هجومية. وكاد ياسين الذهبي أن يفتتح حصة التسجيل في الدقيقة 45 لكن الحارس التطواني يحيى الفلالي تصدى لهذه الكرة الخطيرة، وهي ثاني أحسن فرصة في أقل من دقيقتين بعد قذفة حمزة الجناتي من على مشارف المربع.

ياسين الذهبي أهدر فرصة ثانية سانحة في الدقيقة 48 بعدما أخطأ التحكم في الكرة برأسه إثر تمريرة عرضية، في فرصة مشابهة لتلك المتاحة لزميله الجناتي في الدقيقة 62، ليعود ياسين لإهدار فرصة أخرى في الدقيقة 75، فيما كان الفريق التطواني الأخطر في الوقت بدل الضائع وسجل هدفا لم يحتسبه الحكم لشرود مسجله.