معركة “الأمعاء الفارغة” لبوعملات بتاهلة.. البرلمانية منيب تنتقد تجاهل السلطات وتسائل لفتيت

وجهت الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب، بصفتها البرلمانية، سؤالا كتابيا إلى وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، بشأن معركة “الأمعاء الفارغة” لياسين بوعملات، رئيس فرع الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بتهالة. وانتقدت الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد تجاهل السلطات لمطلب الحق في التشغيل.
وقالت إن الحركة الاحتجاجية التي يخوضها أعضاء فرع جمعية المعطلين بتاهلة ترمي إلى لفت الانتباه لوضعية العطالة التي يكتوون بنارها، ول”المطالبة بضرورة فتح حوار جدي ومسؤول مع السلطات المحلية والإقليمية والمجالس الترابية المنتخبة، قصد إيجاد حلول ملموسة تمكن من معالجة تبعات البطالة المتفشية بهذا الجزء المهمش من وطننا”.
وسجلت البرلمانية عن حزب “الشمعة” بأن لا مبالاة السلطات تجاه معركة الإضراب المفتوح عن الطعام، أثار استياء واسعا وسط المعطلين والرأي العام المحلي، خاصة و”أن الشاب الذي دخل في إضراب مفتوح عن الطعام تجاوز لحد الآن شهرا كاملا، أصبحت أوضاعه الصحية حرجة للغاية وتندر بمأساة إنسانية”.
وأوردت بأن السلطات بدلا من العمل على وضع حد لتداعيات هذه المعركة وانعكاساتها الاجتماعية على المعطلين وصحتهم، وعلى عائلاتهم، لجأت لتدخلات وصفتها بالقمعية والعنيفة في حق المعتصمين، وتحريك المتابعات في حقهم، غير مكترثة بالنتائج التي قد تترتب عن ذلك.