رئيس الهيئة للبرلماني: “غير كلس لا تديشارجا لينا”.. هذا رد الفايق وكاتبته على شهادة مقاول قدم أزيد من 40 مليون كرشوة

واجهت غرفة الجنايات الابتدائية بفاس، مقاولا من خنيفرة شاهد في ملف “مافيا العقار” بأولاد الطيب، برئيسها البرلماني رشيد الفايق وشقيقه جواد وموظفة بالجماعة، بخصوص ما ورد في شهادته من اتهامات بتسليمهم مبالغ مالية “إتاوة” نظير الحصول على تراخيص متعلقة بعمارات سكنية بناها.
“غير كلس بالي تمشي تديشارج لنا” عبارة خاطب بها رئيس الهيئة البرلماني الفايق أثناء محاولته الوقوف لمواجهته بالشاهد، قبل ان يرد على ما ورد على لسانه بعصبية بقوله “هد الشي كذوب”، فيما اعتبر شقيقه جواد شهادة الشاهد تحمل شقين أحدهما صحيح يتعلق بتنازله لفائدته عن بقعة ارضية، نافيا تدخله لفائدته للحصول على شهادة مطابقة عمارة سكنية بناها للتصميم رغم زيادته طابقين غير قانونيين.
ونفت الموظفة توصلها بأموال من الشاهد، ناكرة معرفته أو رؤيته إلا في مرة واحدة رافق فيها جواد في زيارته لمكتبها، فيما قال الشاهد إنه كان يسلم لها المبالغ المالية المتفق عليها مع الفايق للحصول على التراخيص اللازمة او بيع الشقق غير القانونية والتي فاق عددها 12 شقة أضيفت للطوابق القانونية لعمارات بناها في 9 بقع مقابل ما يفوق 40 مليون رشوة.
ورفعت هيئة الحكم الجلسة لساعة للاستراحة بعد الاستماع إلى 4 شهود فقط في نحو 3 ساعات سوئلوا فيها حول ظروف منحهم إتاوات للفايق مقابل حصولهم على تراخيص للبناء والسكن والربط بالواد الحار والماء والكهرباء، بالطريقة نفسها المعتادة في هذه الجماعة بعدما بنوا عمارات فوق أراضي سلالية رغم أنهم ليسوا من ذوي الحقوق.
وأحضرت القوات العمومية 8 شهود تخلفوا عن جلسات سابقة بموجب قرار المحكمة في شأن ذلك، أحدهم هو آخر الشهود الأربع المستمع إليهم صباح اليوم الثلاثاء.