200 درهم للتنقل إلى مستشفيات فاس وسائق واحد يشتغل لـ24 ساعة متتالية!.. مستشارون بمجلس القرية يسائلون الهاني

بسبب توجهات “متناقضة”، بخصوص مجانية سيارة الإسعاف، وجه ثلاثة مستشارين بمجلس جماعة قرية با محمد سؤالا كتابيا إلى رئيس مجلس الجماعة اسماعيل الهاني.

وساءل المستشارون سفيان الصيباري، عبد الرحيم القصيور، وائل شباش، الرئيس حول طريقة تدبير مرفق سيارة الإسعاف لنقل المرضى والجرحى، بحيث طالبوه بإصدار قرار مجانية السيارة.

“جل المواطنات والمواطنين، تضيف المراسلة، الذين سبق لهم استغلال هذا المرفق يؤدون قيمة 200 درهم مقابل البنزين من أجل التنقل من مستوصف قرية با محمد إلى مستشفيات فاس، بالرغم من أنه قد جاء في تصريحكم خلال عدة دورات سالفة أن هذه الخدمة المتعلقة بسيارة الإسعاف مجانية، وهذا ما يخالف القرارات الجبائية للجماعة، حيث يتضمن القرار الجبائي رسوم استغلال هذا المرفق”.

كما طالب المستشارون الهاني بضرورة تخصيص سائقين اثنين حفاظا على سلامة السائق والمرتفقات والمرتفقين وعدم تعريضهم للخطر، حيث من المستحيل أن يشتغل سائق واحد لمدة 24 ساعة متتالية.

وحملوه مسؤولية تكاليف أي عامل عرضي بسياقة سيارة الإسعاف، لكونه لا يتوفر على الحماية الاجتماعية والتأمين، مطالبين إياه بتجهيز السيارة بالتجهيزات اللازمة وكذلك جهاز التتبع والرصد، وذلك من أجل توفير شروط الاشتغال، والمساهمة الفعلية في تحقيق الشفافية والحكامة الجيدة في تدبير العام المحلي.