انتخابات مكناس الجزئية.. مرشح “البيجيدي” لـ”الديار”: سنتوجه إلى القضاء ضد من تدخل لفائدة مرشحة “الأحرار” ونتوفر على أدلة وشهود

أكد عبد السلام الخالدي، وكيل لائحة حزب العدالة والتنمية للانتخابات الجزئية، التي نظمت بمدينة مكناس يوم 21 يوليوز الجاري، أنهم عازمون على تقديم شكايات ضد كل من ثبت تورطه في إرباك العملية الانتخابية، لدى الوكيل العام للملك ورئاسة النيابة العامة، قبل تقديم أي طعن في نتائج الانتخابات التي أفرزت فوز صوفيا طاهري، مرشحة حزب التجمع الوطني للأحرار، وشقيقة البرلماني المعزول بدر طاهري.

وفي تصريح لجريدة “الديار”، أكد الخالدي أن ثقتهم في القضاء هي من دفعتهم إلى تقديم شكايات حول مجموعة من المتورطين، الذين تدخلوا لفائدة مرشحة حزب التجمع الوطني للأحرار، سيما بعض رجال السلطة وبعض المنتخبين، بكل من جماعتي الدخيسة ومجاط.

وأكد عبد السلام الخالدي، أن الكتابة الإقليمية للحزب ومعها الأمانة العامة مقتنعة بما توفر لديها من أدلة مادية وتصريحات بعض الشهود، بأن ما وقع يوم 21 يوليوز، هو تزوير لإرادة الناخبين، سيما أن الحزب المنافس لم يقم بأي حملة انتخابية لاستمالتهم أو اقناعهم ببرنامج مرشحته الانتخابي، مضيفا أنه صرح قبل موعد الإنتخابات، بكون كل مس بالصناديق معناه الانسحاب من العملية الإنتخابية، الأمر الذي يفسر ما جاء في بيان الانسحاب، الذي أصدرته الكتابة الإقليمية بمجرد انتهاء عملية التصويت، واكتشاف الخروقات التي شابت الانتخابات.

وبخصوص الطعن في نتائج الانتخابات، أكد مرشح “البيجيدي” أنه على تواصل مع باقي المرشحين، الذين باشروا اجراءات الطعن، مؤكدا أن حزب العدالة والتنمية منكب حاليا على دراسة هذا القرار بما يتطلبه من عناية خاصة، وإحاطة بجميع الجوانب.