لاستدعاء مروج مخدرات مشتك.. تأجيل محاكمة كاتب ضبط باستئنافية تازة أمام جنايات فاس

لم يتيسر لغرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال باستئنافية فاس، أمس الثلاثاء، لثالث مرة في شهرين ونصف، تجهيز ملف جنائي يتابع فيه موظف بمحكمة الاستئناف بتازة متهم بالارتشاء والنصب وإفشاء السر المهني، بسبب غياب الطرف المشتكي ودفاعه.  

وأعادت استدعاء الطرف المشتكي إلى جلسة 26 يوليوز الجاري. وأمهلت الدفاع 3 أسابيع لإعداد الدفاع والاطلاع، بعدما انتصب محام من هيئة تازة للدفاع عن المتهم الذي أحضر لسجن بوركايز من نظيره ببركان، في الملف الرائج أمام الغرفة منذ 26 أبريل الماضي.

وكان المتهم معتقلا بالسجن المحلي ببركان قبل أن تأمر المحكمة بإحضاره في ثالث جلسة، لمحاكمته بتهم مختلفة تتعلق بجنايتي “الرشوة والإخفاء العمدي لوثائق متعلقة بالسلطة العامة من شأنها عقاب مرتكب جناية”، وجنحتي “النصب وإفشاء السر المهني”.

ولجأ الطرف المشتكي للقضاء بعدما اكتشف تستر كاتب الضبط بمحكمة الاستئناف بتازة على وثائق في ملفه توبع فيه على خلفية ترويج المخدرات وبرأ ابتدائيا قبل إدانته في المرحلة الاستئنافية ب5 سنوات سجنا نافذة بعدما استأنف الوكيل العام القرار الابتدائي.

وعزز مروج المخدرات شكايته بقرص مدمج يتضمن تسجيل مكالمات هاتفية بينهما وابتزازه المتكرر له في مبلغ مالي نظير تمكينه من وثائق الملف، مسخرا في ذلك شخصا آخرا وسيطا.