أجل البث فيهما لجلسة 26 يوليوز.. ملفا رئيسي جماعتين بصفرو أمام جنايات فاس 

لم يتيسر لغرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال باستئنافية فاس، زوال اليوم الثلاثاء، مناقشة ملفين جنائيين يتعلقان باختلالات في تدبير جماعتين قرويتين بإقليم صفرو يتابع فيهما رئيسيهما وأشخاص آخرين، بسبب عدم جاهزيتهما لأسباب مختلفة بينها غياب رئيس متهم لارتباطه بالامتحانات الإشهادية.

وتعذر على “ع. ح. ي” رئيس سابق لجماعة المنزل المتابع لأجل اختلاس وتبديد أموال عامة، حضور الجلسة وأدلى دفاعه بشهادة تفيد مشاركته في لقاء رسمي إعدادي للامتحانات الإشهادية لنهاية التعليم الابتدائي بمديرية إفران، عكس موظف بالجماعة يتابع رفقته في الملف نفسه لأجل التهمة ذاتها والمشاركة في ذلك.

وحددت 26 يوليوز الجاري تاريخا لجلسة جديدة لمحاكمتهما في حالة سراح مقابل كفالة أدياها خلال مرحلة التحقيق، الجلسة نفسها المؤجل إليها البث في ملف ثاني يتعلق باختلالات تدبير جماعة أهل سيدي لحسن، المتابع فيه الرئيس المنتمي للتجمع الوطني للأحرار وشخصين آخرين.

وألغت الغرفة المسطرة الغيابية في حق الرئيس بعدما لجأت إليها في الجلسة السابقة لتخلفه، إذ اعتذر ودفاعه عن الغياب الذي برره بتزامن الجلسة مع وفاة قريب له، ما اضطره لعدم الحضور، فيما قررت المحكمة إحضار الرئيسة السابقة للجماعة من سجن صفرو حيث توجد رهن الاعتقال، للاستماع لشهادتها في الملف كما عضو سابق بالجماعة.