تخلف عن خامس جلسات محاكمته.. إنجاز المسطرة الغيابية في حق رئيس جماعة بصفرو

أنجزت غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال باستئنافية فاس، زوال اليوم الثلاثاء، المسطرة الغيابيةفي حق رئيس جماعة أهل سيدي لحسن بصفرو لتخلفه عن حضور خامس جلسات محاكمته رغم سابق إعلامه. وأجلت محاكمته ومتهمين آخرين حضرا الجلسة، إلى خامس يوليوز المقبل.
ولم يحضر رئيس الجماعة فؤاد فضل الله الجلسة، واعتذر دفاعه عن غيابه، إلا أنه لم يقدم أي مبرر قانوني لغيابه الأول منذ بداية البث في ملفه المتابع فيه في حالة سراح والمعين المام الغرفة قبل خمسة أشهر ونصف، ما اضطر هيئة المحكمة لإنجاز هذا الإجراء القانونية في حقه.
ولم يتم أيضا إحضار الرئيسة السابقة للجماعة نفسها، من سجن صفرو حيث تقضي عقوبة حبسية، كما أمرت بذلك هيئة الحكم قبل شهر، للاستماع إلى شهادتها في الملف باعتبارها الجهة المشتكية التي اتهمت الرئيس ومن معه في ملف جديد بعدما سبق للمحكمة نفسها بثت في ملف سابق توبع فيه الرئيس.
ويتابع الرئيس ومن معه بتهم تتعلق باختلاس وتبديد أموال العامة والتزوير في محررات عرفية، بقرار من قاضي التحقيق بالغرفة الأولى باستئنافية فاس المحال عليه من طرف الوكيل العام إثر شكاية من الرئيسة من الأصابة والمعاصرة، اتهمته باختلاس أموال من ميزانية الجماعة في فترة سابقة لتوليها مسؤولية رئاستها.