أوهم ضحاياه بدعم موتى فقراء ومرضى.. اعتقال سائق طاكسي بتازة بتهمة النصب

اودع سائق سيارة أجرة صغيرة، أمس الجمعة، السجن المحلي بتازة بعد متابعته بجنحة النصب لاحتياله على مجموعة من زبنائه كان يدعي الحاجة او مرض فرد من عائلته وحاجته لعملية جراحية، لاستعطافهم وتسلم مبالغ مالية وهبات منهم، قبل انفضاح أمره بعد نشر تدوينات في صفحات شخصية وجماعية محلية.

وأوقف السائق اول أمس إثر شكايتين تقدم بهما شخصان كانا وراء إثارة طريقة النصب التي اعتمدها المتهم، لتتوالى التدوينات الكاشفة لحقيقة الأمر، حيث حكوا وقائع متشابهة لما تعرضوا عليه من نصب واحتيال من طرف السائق أثناء نقلهم إلى وجهاتهم، بادعاء الحاجة لعمل إنساني ودعم إما للعلاج أو شراء كفن لميتة من أسرة فقيرة.

وعادة ما كان السائق يختار الفرصة ويحاول استمالة عطف الزبون، مسهبا في الحديث عن الظروف الاجتماعية للمحتاج للدعم والتبرع او أسرة الميت، ما يشجع الزبون على منحه مالية تفاوتت من حالة إلى أخرى وتجاوزت 300 درهم بالنسبة لبعض المنصوب عليهم.

وقدم ضحيتان شكايتين لمصالح الأمن بتازة، فتح فيهما بحث من طرف الشرطة القضائية التي اعتمدت على ما ادلوا بها من معلومات واوصاف لإيقاف السائق بتنسيق مع مكتب تسجيل السيارات التابع للشرطة بتازة. واتضح من خلال البحث معه أنه تعود على هذه الطريقة في النصب، منذ نحو 6 أشهر.