مقتل مشجع لفريق “الجيش” في “علال البحراوي”.. اعتقال 7 مشجعين للمغرب الفاسي

اعتقلت عناصر تابعة للدرك في وقت متأخر من ليلة أمس الأحد/الإثنين، 7 شبان من المحسوبين على مشجعي فريق المغرب الفاسي، بالقرب من عين كرمة بنواحي مكناس، وهم على متن سيارة رباعية الدفع.
وقالت المصادر لـ”الديار” إن هذا التوقيف الذي تم بعد مطاردة استمرت لبعض الوقت يرمي إلى التحقيق في مدى ضلوع هؤلاء الشباب في جريمة قتل استهدفت شاب ينحدر من نواحي الخميسات كان مرتديا لحظة الجريمة لقميص فريق الجيش الملكي.
وطبقا للمصادر، فإن الضحية، ويبلغ قيد حياته حوالي 19 سنة، كان قد تلقى عدة طعنات بالسلاح الأبيض، ما أدى إلى وفاته. وجرى نقله إلى مستودع الأموات بمستشفى تيفلت.
وإلى جانب الـ7 الموقوفين، أوردت المصادر أن عناصر الدرك أوقفت أيضا شخصين كانا برفقة الضحية، وعاينا جريمة القتل المرعبة. ومن شأن إفاداتهما أن تقدم معطيات جديرة بفك لغز هذه الجريمة التي أعادت إلى الواجهة مواجهات بين مشجعي الفريقين بالرباط وانتهت بسقوط عدد من المصابين وإلحاق أضرار كبيرة بممتلكات عمومية وخاصة، وأسفرت التحقيقات عن عدد كم الاعتقالات في صفوف المشجعين. ونطقت الجامعة الملكية لكرة القدم بعقوبات في حق الفريقين.
وتشير المصادر إلى أن مشجعي الفريق الفاسي الموقوفين كانوا قد قرروا الدخول إلى منطقة علال البحراوي لتناول وجبة عشاء قبل مواصلة الطريق، وذلك بعد عودتهم من حضور لقاء كروي جمع الفريق الفاسي بشباب المحمدية. ويشتبه في أن الجريمة وقعت عندما لمحوا الشاب وهو يرتدي قميص فريق الجيش الملكي.