هل “تشجع” جماعة فاس منتحلي صفة صحافي؟.. البقالي: “معندكمش البطاقة المهنية وداخلين لهنا وخليناكم”

في الدورة العادية لمجلس جماعة فاس لشهر ماي، وأثناء مناوشات وقعت بين عمدة فاس عبد السلام البقالي وحميد شباط، العمدة الأسبق للمدينة، شارك فيها، أي المناوشات، عزيز اللبار، مصطفا إلى جانب حليفه البقالي، حول نقطة نظام رفض إفساح المجال أمام شباط لأخذها، تكدس الصحافيون بالقرب من مكان المناوشات، قصد نقل تفاصيلها للمتابعين، بيد أن عمدة فاس لم يرقه الأمر أبدا، فشرع بالصراخ في وجه الجسم الصحافي ككل.

العمدة ردد بغضب: “السادة الصحافيين يرجعو لبلاصتهم”، “الإخوان الإعلام خصكم تحتارمونا حتى حنا فالجلسة ديالنا.. راه عندكم المقام ديالكم آ الصحافيين أو الجسم الصحافي !”

كما حثهم على الانصراف إلى مقاعدهم مشيرا بيده “اللي كاينة تما”، قبل أن يزوده أحد الأشخاص بفكرة وجدها لامعة لمجابهة الصحافيين الذين رفضوا الانصياع إلى طلبه، حيث قال له “ناصحه”، وهو هشام محبوب، النائب الأول لرئيس مقاطعة المرينيين، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، (قال له): “عطيهم واحد الإشارة ديال راحنا كندخلوكم هنا بلا بطائق”، فشرع العمدة في ترديد ذلك على مسامعهم: “جلكم معندكمش البطاقة المهنية وداخلين لهنا وخليناكم.. راه معندكمش البطاقة المهنية ومبغيتوش تراعيو هادشي.. وا التحقو بالكرسي والمكان ديالكم”.