قضى أسبوعا في سجن ميسور.. قاضي الأحداث يسلم تلميذ لأبيه بعد اعتدائه على أستاذه

قرر قاضي الأحداث بابتدائية ميسور، تسليم تلميذ بثانوية عمر بن الخطاب بمنطقة تانديت بإقليم بولمان، اعتدى على أستاذه بسلسلة حديدية دراجة هوائية أثناء مغادرته المؤسسة، إلى ولي أمره القانوني بعد أسبوع قضاه رهن الاعتقال بالسجن المحلي.

وجاء قرار القاضي المكلف بالبحث معه، مراعاة للظروف الاجتماعية للتلميذ ولتمكينه من استئناف دراسته، رغم مؤاخذته بتهم مختلفة بينها الضرب والجرح بواسطة السلاح وإهانة موظف عمومي أثناء قيامه بمهامه أو بمناسبة قيامه بها وارتكاب العنف في حقه.

وأودع التلميذ في السجن بقرار قضائي، بعد اعتقاله من طرف الدرك بناء على شكاية تقدم بها الأستاذ رغم الاتفاق بينه وتلميذه بسحب الشكاية وعدم اللجوء للقضاء، بعد تدخل أطراف وعقد اجتماع بحضور نقابة قطاعية والأستاذ وتلميذه.

وأوردت مصادر أن الخلاف بين التلميذ وأستاذه بدأ داخل الفصل الدراسي وتطور بعد الخروج من المؤسسة، مشيرة إلى أن الأستاذ استفز التلميذ بكلمات واحتقره أمام التلاميذ، “ما ولد عنده حقد دفين جعله يفكر في رد الاعتبار لنفسه اتجاه الإهانة”.

واعترض التلميذ سبيل أستاذه وتبادلا العنف، واستعمل الأول سلسلة حديدية يستعملها في دراجته الهوائية، قبل تدخل أطراف مختلفة للصلح بينهما، إلا أن فوجئ الجميع بتقديم الأستاذ شكايته واعتقال التلميذ ومؤاخذته.