تحت شعار “شغل أو ارحل”.. معطلو فاس يجسدون وقفة احتجاجية جديدة

توافد عشرات المعطلين المنضوين تحت لواء تنسيقية جهة فاس مكناس لحملة الشهادات المعطلين أمام مقر ولاية جهة فاس مكناس للاحتجاج على تجاهل المسؤولين لمطالبهم التي يعتبرونها عادلة ومشروعة، وعلى رأسها مطلب التشغيل القار.
ودفاعا عن قضيتهم، رفع المحتجون شعارات من قبيل: “صامدون صامدون .. درب النضال نحن عليه سائرون.. لا حقوق لا قوانين.. باش حنا مواطنين”
وكانت التنسيقية قد نشرت إخبارا على صفحتها الرسمية على فايسبوك ومجموعتها، جاء فيه “انطلاقا من إيماننا الراسخ بعدالة قضيتنا المتمثلة في الشغل القار والتعويض على سنوات البطالة، وفي ظل التعاطي غير المسؤول مع مطلبنا العادل والمشروع من طرف من يدبرون الشأن المحلي بمدينة فاس، ولأننا اخترنا سبيل النضال والصمود كخيار لتحقيق جزء من كرامتنا المسروقة داخل وطننا الجريح، يدعو المكتب التنفيذي لتنسيقية جهة فاس مكناس لحملة الشهادات المعطلين-فرع فاس جميع الأعضاء والعضوات إلى الحضور الإجباري للوقفة الاحتجاجية الإنذارية يوم الاثنين 31 يناير أمام مقر جهة فاس مكناس”.
كما ناشدت التنسيقية كافة المنابر الإعلامية وجميع الذوات المناضلة إلى دعمهم ومؤازرتهم في قضيتهم، مذيلة إخبارها الثامن بشعار “كل القيود الظالمة لابد يوما تنكسر”. وبهاشتاكات “مامفاكينش – شغل أو ارحل – الشغل حق وليس امتياز – حرية كرامة عدالة اجتماعية – التعويض على سنوات البطالة – لا بديل عن حقنا في التشغيل”.