“إنزال” أمام أكاديمية فاس للمطالبة بإسقاط التعاقد وشروط اجتياز مباراته

لم تمنع الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة فاس، عشرات الأساتذة والعاطلين والتقابيين، من تنظيم وقفة احتجاجية صباح اليوم الخميس أمام الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بطريق صفرو، للمطالبة بإسقاط شروط اجتياز مباراة توظيف أطر الأكاديمية وبينها إقرار 30 سنة حد أقصى لذلك.
ورفع المتظاهرون الذين استعانوا بمظلات وقاية من الأمطار الغزيرة المتهاطلة في وقفتهم التي نظمت بدء من 11 زوالا وتأتي استجابة لدعوة إطارات مختلفة، لافتات شعارات حماسية تطالب بالدفاع عن المدرسة والوظيفة العموميتين وإسقاط مخطط التعاقد وتحصين المكتسبات التاريخية في حقل التعليم.
وأعلنت تنسيقية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد مشاركتها في هذا الإنزال الجهوي، كما فروع الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين خاصة بفاس وتانديت كما تجمع للعاطلين بفاس، دعوا مناضليهم للمشاركة في هذا الشكل الاحتجاجي.
وتأتي الوقفة الجهوية التي لم يكن رقم المشاركين فيها بحجم تطلعات الداعين إليها بسبب الأمطار، بعد سلسلة من الاحتجاجات التي خاضتها فعاليات وعاطلين عن العمل وطلبة يواصلون يوميا احتجاجات داخل وخارج الحرم الجامعي وصلت لحد الإقدام على خطوات تصعيدية بمقاطعة الدراسة وإقفال الأبواب بالسلاسل، ردا على إقفال المسؤولين أبواب الحوار الكفيلة بتلبية مطالبهم والتراجع عن شروط اجتياز مباراة أطر الأكاديميات.