بسبب قضية المحامي اله‍يني.. أسرة أيت الجيد تطالب بتأجيل محاكمة حامي الدين

يرتقب أن تتقدم أسرة أيت الجيد بملتمس إلى محكمة الاستئناف بمدينة فاس صباح يوم الاثنين القادم، للمطالبة بتأجيل جلسة محاكمة القيادي في حزب العدالة والتنمية، عبد العالي حامي الدين. وأشار حسن أيت الجيد، في تصريح لـ”الديار” إلى أن هذا القرار الذي اتخذته العائلة له علاقة بقضية رفض طلب المحامي محمد الهيني للالتحاق بهيئة المحامين بالرباط بعدما كان يتبع لهيئة المحامين بتطوان.
وحددت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بفاس يوم الثلاثاء القادم موعدا لجلسة أخرى للنظر في الملف الذي يواجه فيه حامي الدين تهما ثقيلة تتعلق بالمساهمة في القتل العمد مع سبق الاصرار والترصد في حق الطالب اليساري محمد أيت الجيد بنعيسى.
وذكر حسن أيت الجيد بأن قضية أيت الجيد هي قضية دفاع عن القيم في البداية والنهاية، ولذلك فإن الأسرة لن تحضر جلسة المحكمة في غياب أحد أبرز أعضاء هيئة الدفاع، في إشارة إلى الهيني الذي لن يحضر للجلسة بسبب قرار هيئة المحامين بالرباط والذي عبرت الأسرة في وقت سابق عن تضامنها معه في مواجهة هذا القرار الذي وصفه عدد من النشطاء بالمجحف.
وجرى تأجيل الجلسة في وقت سابق لعدم تمكن الشاهد الرئيسي في الملف، الخمار الحديوي من الحضور لمرض ابنه وتواجده معه بالمستشفى.
وتعود وقائع قتل اليساري أيت الجيد إلى 25 فبراير من سنة 1993. ورغم مرور كل هذا الوقت على هذه الجريمة التي يتهم فيها نشطاء إسلاميون، إلا أن الحقيقة لم تتوضح بعد. وتصر أسرة أيت الجيد على الكشف عن الحقيقة في هذا الملف ومعاقبة كل المتورطين.