الساكنة تنتقد الوضع السابق.. حملات تمشيطية للدرك بـ”رباط الخير”

عبرت فعاليات محلية بـ”رباط الخير” بإقليم صفرو عن ارتياحها تجاه الحملات الأمنية التي باشرتها، في الآونة الأخيرة، عناصر الدرك لمواجهة انتشار مختلف مظاهر الجريمة، خاصة منها ما يتعلق بترويج المخدرات.

وقالت المصادر لـ”الديار” إن هذه الحملات تزامنت مع تعيين مسؤول جديد عن سرية الدرك بالمنطقة، حيث ظهرت نتائج العمل الميداني بتسجيل عدد من التوقيفات في صفوف المبحوث عنهم، ومداهمة مجموعة من أوكار ترويج المخدرات.

وبحسب المصادر نفسها، فإن الساكنة ظلت توجه تظلماتها للمسؤولين المحليين للدرك، في وقت سابق، للحزم في مواجهة هذه المظاهر التي تهدد بتحويل المنطقة إلى “بؤرة سوداء”، لكنها تواجه بـ”التجاهل”. ودخلت فعاليات حقوقية على الخط، وعلى رأسها الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، لكن مراسلتها لم تحظ بدورها بأي اهتمام، ما زاد من تعقد الوضع.

وأسفر التعيين الجديد عن تحول في حضور عناصر الدرك في الميدان، حيث تمت محاصرة مجموعة من أوكار ترويج المخدرات والمشروبات الكحولية المهربة، ومسكر ماء الحياة. وتم تنفيذ عمليات أسفرت عن توقيفات في صفوف مبحوث عنهم. ونالت هذه العمليات الميدانية إشادة الساكنة والتي عبرت عن تطلعها لأن يتواصل هذا الحضور، وأن لا يكون موسميا له علاقة فقط بامتصاص الانتقادات.