بسبب تأجيل مباراته أمام شباب الحسيمة.. القدس التازي يتخلى عن صدارة بطولة الهواة

لم يخض فريق القدس الرياضي التازي لكرة القدم، مباراته برسم الدورة الثامنة أمام شباب الريف الحسيمي، المبرمجة أمس الأحد بالملعب البلدي بتازة، بسبب المشاكل التي يعيشها الفريق الضيف وعدم السماح له بتأهيل لاعبيه من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وأجلت المباراة إلى وقت لاحق لحين تسوية مشاكل الفريق الحسيمي الذي لم يخض سوى مباراتين منذ انطلاق بطولة القسم الأول هواة شطر الشمال الذي انحدر إليه في الموسم الماضي، ولم يحصد فيهما أي فوز ليتذيل الترتيب بدون نقط ويضع مستقبله في خانة الغموض.

وفوت تأجيل اللقاء، على الفريق التازي فرصة الحفاظ على صدارة ترتيب الشطر التي احتلها مؤقتا فريق شباب الفتح الرياضي بعد تحقيقه انتصارا ثمينا بميدانه على الوفاء الفاسي بهدفين لهدف واحد، فيما انهزم منافسهما نادي عمل بلقصيري أمام مضيفه وفاء الدريوش بهدف نظيف.

ويتصدر شباب الفتح الترتيب ب16 نقطة متبوعا بالوفاء الفاسي بفارق نقطة وحيدة، والقدس التازي وحسنية لازاري وجدة في المرتبة الثالثة ب14 نقطة، لتبقى حظوظ الفريق التازي قائمة لاستعادة الصدارة خاصة أن له مباراة ناقصة بعدما حقق نتائج مهمة رغم حداثة صعوده.

وانتصر قدس تازة في 4 مباريات من أصل 7 خاضها منذ انطلاق البطولة، خاصة خارج القواعد على نجم الشباب البيضاوي بهدفين نظيفين، والاتحاد السلاوي بهدف نظيف، النتيجة نفسها التي انتصر بها على النسمة السطاتية، بعدما انتصر على فتح ويسلان بهدفين لواحد.

وتعادل الفريق التازي الذي يخوض بطولة القسم الأول هواة لأول مرة في مساره الرياضي، في مباراتين مع المتصدر شباب الفتح الرياضي بهدف لمثله، ومع حسنية لازاري الوجدي دون أهداف، فيما مني بهزيمة وحيدة أمام الوفاء الرياضي الفاسي بهدف نظيف في ملعبه بفاس.

ويحرص مسيرو الفريق التازي على صرف منح اللاعبين بعد فترة وجيزة من كل مباراة حفاظا على الانسجام القائم بين عناصره، متطلعا لتحقيق نتائج مهمة في الدورات المقبلة، بعدما وفر كل شروط ذلك وأطلق مدرسة لتكوين الفئات العمرية وتوفير خزان من اللاعبين الشباب.