إدارية مكناس ترفض طعن بنعبد الله في انتخاب رئيس جماعة سبع عيون بالحاجب  

أحمد الكور من حزب الاستقلال، باق رئيسا لجماعة سبع عيون بإقليم الحاجب، بموجب حكم قضائي أصدرته المحكمة الإدارية بمكناس، مساء أمس الخميس، كما أعضاء مكتبه المسير، بعد رفض الطعن الذي قدمه في مواجهتهم من حزب التقدم والاشتراكية في شخص ممثله القانوني.

ورفضت المحكمة الطعن المقدم في مواجهة الرئيس الذي فقد رئاسة الجماعة في الولاية السابقة، بعد أن سبق له ترأسها في ولايتين سابقتين، كما في مواجهة 6 أعضاء آخرين بينهم سيدتين، لم تقبل المحكمة طلب إلغاء انتخابهما شكلا وموضوعا، لعدم اقتناعها بمبررات الطلب.

وتقدم نبيل بنعبد الله، الأمين العام للتقدم والاشتراكية، بطعن في انتخاب الرئيس و6 أعضاء من المجلس المحلي، لترشحهم باسم حزب الاستقلال دون أن يقدموا استقالتهم من حزبه ودون تسوية وضعيتهم المالية إزاءه قبل قبول استقالتهم، وبالتالي مخالفتهم قانون الأحزاب.

وتحالف حزب الاستقلال مع الأصالة والمعاصرة واتجمع الوطني للأحرار لانتخاب المكتب المسير للجماعة الذي وضع الثقة في الكور الرئيس المثير للجدل، المعاد انتخابه لولاية جديدة، وانتخب الاستقلاليين حميد لعروصي ومحمد المشمور وحسن مطنوش نوابا أول وخامس وسادس.

وانتخب عبد الحق الصبري من الأصالة والمعاصرة نائبا ثانيا للرئيس وزميله عبد الرحيم عزيزو كاتبا للمجلس ينوب عنه نور الدين قويدر من حزب الاستقلال، فيما انتخب خالد مهاجر من التجمع الوطني للأحرار نائبا ثالثا للرئيس وزميله يوسف شردود من الحزب نفسه نائبا رابعا.