بعد فشله في الحفاظ على الرئاسة… رئيس جماعة أوطاط أمام جنايات فاس بتهمة الاختلاس

بعد فشله في الحفاظ على رئاسة جماعة أوطاط الحاج بإقليم بولمان، يمثل رئيسها السابق من التجمع الوطني للأحرار، زوال اليوم الثلاثاء، أمام غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال باستئنافية فاس، لمحاكمته على خلفية اختلالات مالية وإدارية عرفتها الجماعة في الفترة التي تولى فيها رئاستها.

ويتابع الرئيس المسرح مقابل كفالة، بتهم “اختلاس وتبديد أموال عامة والتزوير في محررات رسمية وعرفية واستعمالها وأخذ منفعة من مشروع يتولى إدارته”، بناء على قرار قاضي التحقيق بالغرفة الأولى المكلف بالجرائم المالية، الذي تابعه و3 متهمين آخرين بينهم عضو بلجنة المالية.

ويتابع أيضا في الملف نفسه كاتب عمومي وابن أخت عضو لجنة المالية في الجماعة نفسها، بتهم المشاركة في الاختلاس والتبديد والتزوير، فيما استدعت المحكمة شهودا بينهم نائب للرئيس وموظف، للاستماع إلى إفاداتهم في موضوع الاختلالات المتهم الرئيس ومن معه، بارتكابها.

متابعة رئيس جماعة أوطاط الحاج، جاءت بناء على تقرير أعده قضاة المجلس الجهوي للحسابات بفاس ورصد اختلالات إدارية ومالية متعددة ومختلفة، تتعلق بالخصوص بتفويت وإنجاز صفقات مشاريع تنموية مختلفة للتهيئة وكيفية صرف منح جمعيات محلية واختلالات ذلك.

هذه الاختلالات حركت أعضاء المعارضة الذين تقدموا بشكاية في الموضوع فتح بشأنها تحقيق أفضى لاعتقال المعنيين وإحالتهم على الوكيل العام الذي أحالهم بدوره على قضاء التحقيق الذي تابعهم بالمنسوب إليهم قبل تعيين ملفهم أمام الغرفة الجنائية في 25 يناير الماضي.