“محمية” أولاد الطيب بنواحي فاس.. الفايق يعود لرئاسة الجماعة للمرة الثالثة 

رفع الأتباع زعيمهم رشيد الفايق، المنسق الإقليمي للتجمع الوطني للأحرار، صباح اليوم السبت، منتشين مجددا بفوز الرئيس الذي واجه نفسه في هذا النزال، حيث سيقود مجلس الجماعة لولاية ثالثة. 

ورغم أن المنتقدين يوردون بأن الفايق سيقود الجماعة لولاية ثالثة نحو مزيد من التدهور وانتشار العشوائية وسيادة الفوضى والبلطجة، إلا أن الأنصار لم يبالوا بهذه الانتقادات، ومنهم من تحمس لرفع الرئيس على الأكتاف، بينما الآخرون يرددون حوله وخلفه وأمامه بأن “أولاد تجمعية”، علما أن الرئيس الحالي سبق له أن كان استقلاليا، وغادر نحو الأصالة والمعاصرة، قبل أن يلتحق بحزب التجمع الوطني للأحرار.

وسبق لمجموعة من الأحزاب السياسية أن وقعت بيانا تحدثت فيه عن تحويل المنطقة إلى “محمية” لمنسق الأحرار، وانتقدوا عدم حياد السلطات المحلية في الحملة الانتخابية وما سبقها من ترتيبات وضع الترشيحات في المنطقة.

ولم يقدم الفايق أي برنامج للنهوض بالمنطقة والتي تعتبر بوابة استراتيجية لمدينة فاس، ولها من المؤهلات ما يجعل منها مدينة في المستقبل، خاصة وأن المنتقدين يتحدثون عن انشغال كبير للمنتخبين المحليين بها فقط بالتوقيع على رخص البناء والتشييد وتصحيح المخالفات ومنح رخص الماء والكهرباء، في وقت تعاني فيه من غياب المرافق والتجهيزات، والمتنفسات الخضراء.