قدم “سمسار سيارات” بصفة “رجل أعمال”!.. هل تورط “البام” في الكذب على ساكنة فاس؟

هل تورط حزب الأصالة والمعاصرة في الكذب على ساكنة منطقة المرينيين بمدينة فاس عندما قدم في حملته الانتخابية “سمسار” سيارات بصفة “رجل أعمال”؟ السؤال بدأ يطرح بحدة، في الأيام الأخيرة، بعد إعلان التحالف الرباعي الذي سيشكل الأغلبية المسيرة للشأن المحلي للمدينة، على أنه قرر أن يمنح رئاسة مجلس مقاطعة المرينيين لحزب الأصالة والمعاصرة، وهو ما يعني بأن وكيل لائحة “الجرار” المعني بهذه القضية هو الذي سيتولى منصب الرئاسة.

وإلى جانب هذه القضية، فإن خالد الحجوبي الذي قدمه “الأصالة والمعاصرة” بأنه رجل أعمال هو شقيق لخديجة الحجوبي، الفاعلة الجمعوية التي قررت الانخراط في الحزب في الوقت بدل الضائع والحصول على التزكية للانتخابات التشريعية بتأييد منقطع النظير من الأمين العام للحزب، عبد اللطيف وهبي.

“ولم يسبق لـ”رجل أعمال” حزب الأصالة والمعاصرة بمنطقة المرينيين أن مارس بدوره السياسة، وقد سقط وكيلا للائحة تبعا لسقوط شقيقته وكيلة للائحة “الجرار” للانتخابات التشريعية في دائرة فاس الشمالية”، تقول فعاليات محلية لجريدة “الديار”.

وتساءلت المصادر نفسها عن القيمة المضافة لمثل هذا السقوط بالمظلة والنزول مباشرة لتولي المسؤوليات دون مؤهلات ودون دراية، بالنسبة لمقاطعة تعتبر كل ملفاتها حارقة، وتحتاج إلى طاقات تخرجها من التهميش العميق الذي تعاني منه لعقود بسبب العشوائية المتفشية في كل شيء.

ويشير المتتبعون لتطورات توزيع المسؤوليات بين الأغلبية التي تعتزم قيادة الشأن المحلي بالمدينة، بأن الهاجس الذي طغى على توزيع الكعكة يتجلى في الترضيات، لكنه سيكون على حساب النهوض بأوضاع مدينة تعاني من انحباس ويهددها الانفجار من كل الجهات.