“الأعيان” يرفضون الاستسلام بتازة!.. عبد الواحد المسعودي رئيسا للمجلس الجماعي 

سيغادر جمال المسعودي، عن حزب العدالة والتنمية وسيمنح “المشعل” لعبد الواحد المسعودي، عن حزب الأصالة والمعاصرة، لكن فعاليات محلية تراهن على أن لا شيء سيتغير بهذه المدينة بسبب استمرار تحكم الأعيان في مفاصلها. 

عبد الواحد المسعودي القادم من رئاسة المجلس الإقليمي، رشحه أعيان الأحزاب الكبرى في المدينة ليترأس المجلس الجماعي، واستطاع أن يجمع حوله عددا من الفرق ذات اليمين وذات الشمال بما يسمح له من تشكيل أغلبية عددية مريحة.

وطبقا لاتفاق مشترك، فإن التحالف في تازة يضم كلا من حزب التجمع الوطني للأحرار وحزب الأصالة والمعاصرة، وجبهة القوى الديمقراطية، وحزب التقدم والاشتراكية، وحزب الاتحاد الاشتراكي، وحزب النهضة، وحزب الاتحاد الدستوري، وحزب الإصلاح والتنمية، ولائحة لا منتمين، وذلك إلى جانب حزب العدالة والتنمية.

ولم يشر اتفاق التحالف إلى تفاصيل توزيع كعكة مناصب المسؤولية بين هذا الشتات من الأحزاب السياسية، الكبرى منها والصغرى، المعارضة سابقة والمشكلة للأغلبية السابقة. بينما أظهرت صورة أخذت للمتحالفين على هامش توقيع الاتفاق، عبد الواحد المسعودي، أحد أكبر أعيان “البام” بالمدينة، منتشيا بـ”الانتصار”، بعدما حصل من جديد على منصب الرئيس، ومعه ممثلو الأحزاب المتحالفة ترفع له شارة النصر.