قتل اثنين والثالث في الإنعاش.. مختل يرتكب مجزرة

مرة أخرى يرتكب مختل عقليا، مجزرة تعتبر الثالث هذا العام بإقليم تاونات، بعدما هاجم 3 أشخاص قرب مسجد دوار أولاد بوسعدان بجماعة عين معطوف بتيسة على الحدود بين إقليمي تاونات وتازة، متسببا في وفاة اثنين وجرح ثالث يتلقى العلاج بالمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني.

ووصفت المصادر الحالة الصحية للضحية الثالث بالحرجة، متحدثة عن وضعه تحت العناية الطبية المركزة بعدما تلقى طعنات في صدره أثناء خروجه من المسجد الذي هاجمه المختل الذي له سوابق قضائية وسبق أن قضى عقوبة حبسية بتهمة الضرب والجرح بالسلاح الأبيض.

وانتابت الجاني حالة هستيرية قبل أن يتسلح بأداة حادة هاجم بها بعض أبناء الدوار الجالسين قرب المسجد في انتظار أداة الصلاة. واعتدى على ثلاثة منهم أحدهم توفي في عين المكان متأثرا بالجروح البليغة التي أصيب بها في الرأس وببطنه جهة القلب.

وتوفي الضحية الثاني في الطريق للمستشفى، قبل نقل جثته وقريبه لمستودع الأموات بمستشفى الغساني بفاس لتشريحها بناء على أوامر قضائية، فيما زال الثالث يتلقى العلاج، بينما كادت حصيلة الاعتداء أن تكون أكبر لولا تدخل بعض الأشخاص الذين حاصروه وجردوه من الأداة.

وأوقف المتهم الذي تنتابه حالات عصبية، من طرف مصالح الدرك وجار التحقيق معه حول أسباب وظروف وحيثيات الجريمة التي ربطها البعض بحالته النفسية ولم يستبعد بعض أبناء المنطقة، علاقتها بمشاكل عائلية بين المعني والضحايا ناتجة عن نزاعات سابقة.

وهذه ثالث جريمة بشعة يتسبب فيها مختل عقليا بإقليم تاونات، بعدما أجهز أحدهم على 4 أشخاص وأصاب آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، بعدما هاجمهم بأداة حادة بدوار عين بيضا في جماعة عين عائشة التابعة للدائرة نفسها. وقتل عشريني أيضا جاره وجارته في تافرانت قبل أسابيع.