عمدة فاس بعد “الهزيمة”: “بغيت شي واحد يشرحها ليا وكنحس بواحد السعادة لا يمكن التعبير عنها”!

خرج إدريس الأزمي الإدريسي، العمدة السابق لمدينة فاس، في تصريحات صحفية، مستغربا من نتائج انتخابات الأربعاء 08 شتنبر، واصفا إياها بغير المفهومة وغير المتوقعة.

وقال الأزمي، لموقع “كود” “ومدار21″،  قبيل دخوله اجتماعا استثنائيا عقدته الأمانة العامة للحزب بالرباط، أمس الخميس: “بغيت شي واحد يشرحها ليا”، في إشارة إلى نتائج الانتخابات، قبل أن يذكر أنه يحس براحة كبيرة لأنه كان يحمل مسؤولية كبيرة “فعندما تكون في مركز المسؤولية الله عالم بك كتكون كتقطع”، يقول العمدة السابق.

كما لمح إلى إمكانية أن تكون النتائج قد دبرت بطريقة من الطرق، معربا عن سعادته التي لا يمكن التعبير عنها، على حد وصفه، فحسبه البيجيدي هو الحزب الوحيد الذي دخل الانتخابات بنظافة اليد.

وأفاد أيضا، في خضم تصريحاته، أن حزبه عمل بجد خلال العشر سنوات وقدم الكثير للبلاد وللمواطنين، لكن هذه النتائج تحتاج فعلا لمن يشرحها ويفسرها، وفق تعبيره.

في السياق ذاته، استغرب تراجع عدد المقاعد البرلمانية المحصل عليها لصالح المصباح من 125 إلى 12 “بين عشية وضحاها”، مشددا على أن هذه النتائج غير مقبولة من ناحية المنطق السياسي وغير مبررة.

وذكر أيضا أن مناضلي الحزب أنفقوا من جهدهم ووقتهم وصحتهم لخدمة البلاد، مشيرا إلى أن حزب العدالة والتنمية، سيواصل خدمة الوطن والمواطنين، وسيقوم بكل المراجعات اللازمة، و”ما زال رقما صعبا لأنه لو لم يكن كذلك لما مني بهذه الهزيمة”.